انقصي وزنك بتناول الأطعمة التي تقمع الشهية

قد يبدو الجوع المرتبط بإنقاص الوزن شاقا، وقد يثني كثير من الناس عن الاستمرار في برنامج إنقاص الوزن. هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تقمع الشهية. وهذا يجعل من الأسهل بكثير اتباع نظام غذائي، ويزيد من احتمال النجاح وفقدان الوزن.هناك العديد من المنتجات التي تساعد على إنقاص الوزن في السوق، ولكن هناك أيضا العديد من الأطعمة الطبيعية التي يمكن أن تجنبك الجوع. اختر الأطعمة التي تشعرك بالشبع ولكن تحتوي على سعرات حرارية قليلة. بالإضافة إلى ذلك، احرص على تجربة تركيبات غذائية جديدة. للأسف، يعاني كثير من الأشخاص الذين يتبعون حمية من الملل وذلك لأن حميتهم لا تتضمن مجموعة متنوعة من الأطعمة.
جرب الأطعمة القامعة للشهية التالية للمساعدة في تعزيز فقدان الوزن:
الكرفس
وفقا لبحث أجرته مايو كلينيك، اختيار الأطعمة ذات كثافة طاقة منخفضة يساعد على السيطرة على الجوع. تشير كثافة الطاقة في غذاء معين إلى عدد السعرات الحرارية الموجودة ضمن حجم معين. على سبيل المثال، قد تحتوي قطعة صغيرة من الحلوى على كمية كبيرة من السعرات الحرارية لذلك فإن لديها كثافة طاقة مرتفعة.
الكرفس، على العكس، يحتوي على سعرات حرارية قليلة في كمية كبيرة، لذلك فإن لديه كثافة طاقة منخفضة. وفي الواقع، فإن كوب كامل من الكرفس لا يقدم سوى 16 سعرة حرارية.
كوكتيل سيلليوم الليمون
السيلليوم هو الألياف القابلة للذوبان التي تنبع من نبات Plantagoovata. توفر الألياف الشعور بالشبع. إضافة المزيد من الألياف إلى وجباتك الغذائية قد يسهل مسألة فقدان الوزن.
وسيلة سهلة للاستفادة من السيلليوم هو صنعه ككوكتيل. أضف كمية من مسحوق السيلليوم، ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وبضع قطرات من الستيفيا إلى كوب كبير من الماء البارد. امزج جيدا واشرب مباشرة.
العدس
العدس لديه قائمة طويلة من الصفات البارزة التي يمكن أن تعزز فقدان الوزن والصحة العامة حيث يحتوي على كمية كبيرة من الألياف، مما يساعد على الشعور بالشبع. يوفر العدس 8 غرامات من الألياف لكل حصة. الكثير من هذه الألياف قابلة للذوبان، وتساعد على استقرار نسبة السكر في الدم. هذا يساعد على منع ارتفاع نسبة السكر في الدم، فضلا عن تراكم الدهون لاحقا.
المحتوى الغذائي في العدس لافت للنظر. فبالإضافة إلى الألياف، يحتوي العدس على كمية كبيرة من البروتين وحمض الفوليك والحديد والمغنيسيوم. يمكن للبروتين قمع الجوع بسبب بطء مرورهمن خلال الجهاز الهضمي.
يأتي العدس في مجموعة متنوعة من الألوان، بما في ذلك البني والأخضر والأحمر.

الكوسة
الكوسة هي غذاء آخر منخفض الكثافة مما يساعد على قمع الجوع. يحتوي كوب من الكوسة على 20 سعرة حرارية فقط. أحد الطرقا لمثيرة للاهتمام لاستخدام الكوسة هو تحضيرها لتكون بديلا للمعكرونة. ويمكن القيام بذلك من خلال تقطيعها إلى شرائح لتشبه المعكرونة. أضف صلصة طماطم منخفضة السعرات الحرارية أو متبل السلطة للنكهة. هذه الوجبة السريعة تزودك بالبروتين والألياف، كما أنها منخفضة جدا في نسبة الكوليسترول، مما يجعلها غذاء مفيد للغاية يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.