علاج الشيب أو الشعر الابيض منزلياً

عادة ما يبدأ الشعر الأبيض في الظهور مع التقدم في السن وظهور علامات الشيخوخة. لكن الشعر الأبيض عملية طبيعية ومن الممكن أن يظهر الشعر الأبيض في أي عمر.

من الناحية الطبية، كل فرد لديه مادة الميلانين في الشعر والجلد، وعندما لا يتم إفراز الميلانين، يبدأ الشخص في مواجهة الشعر الأبيض. إذا كنتِ غير مستعدة الآن لظهور الشعر الأبيض، وتبحثين عن حلول غير مكلفة لهذه المشكلة، اقرأي السطور التالية. حيث نقدم لك أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية لمقاومة الشعر الأبيضمن خلال زيادة انتاج مادة الميلانين.

 

1- دعمي نظامك الغذائي بالبروتين: تساعدك الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم الخالية من الدهون والصويا والحبوب الكاملة والبيض في الحفاظ على شعر أسود طويل وصحي، علاوة على إضفاء لمعان طبيعي عليه وملمس ناعم. لذا، احرصي على تزويد نظامك الغذائي بجرعات من اللحوم، الحبوب والصويا.

 

2- تناولي أطعمة غنية بالفيتامنيات والمعادن والحديد: فالعناصر الغذائية مثل الخضروات الورقية الخضراء، الطماطم، والموز والقرنبيط تساعد على منع ومعالجة شيب الشعر. ويمكنها أن تظهر نتائج جيدة بالنسبة لنمو شعر صحي أيضاً.

 

3- زيت عنب الثعلب الهندي أو زيت الأملا: يعتبر زيت الأملا علاجاً ممتازاً للشعر الأبيض، عند مزجه بزيت جوز الهند ووضعه على فروة الرأس بشكل منتظم. وأفضل طريقة لذلك، هي غلي بعض قطع الأملا الجافة مع زيت جوز الهند واتركيه طوال الليل قبل استخدامه. يمكنك استخدام هذا الزيت للحصول على علاج سريع للشعر الأبيض. وإذا أردت يمكنك إضافة بعض الزنجبيل والعسل للخليط أيضاً.

 

4- الشاي الأسود علاج للشعر الأبيض: قومي بعمل كوب من الشاي الأسود دون إضافة الحليب وأضيفي إليه ملعقة شاي من الملح. ثم دلكي رأسك بهذا الخليط الفاتر، واحرصي على تغذية جذور الشعر بشكل جيد. اتركي الخليط على رأسك على الأقل لمدة ساعة، قبل غسله جيداً بشامبو ذو جودة عالية.

 

5- يمكن للحناء أن يكون منقذك من الشعر الأبيض: قومي بعمل عجين من مسحوق الحناء والزبادي وبذور ميثي (بذور الحلبة) والقهوة وعصير الريحان وعصير النعناع وقومي بخلط كل هذا واغليه. اتركي الخليط طوال الليل، قبل أن تضعيه على شعرك. قومي بغسل شعرك في غضون ثلاث ساعات تقريباً للحصول على شعر أسود طبيعي.

 

6- المريمية المجففة: اغلي بعض الماء وأضيفي إليه 4 ملاعق من المريمية المجففة. اتركي الخليط لمدة ساعتين. ثم اضيفي إليه بضع قطرات من مسحوق الجلسرين الذي سيعمل على تغذية شعرك بفيتامين “ه”. وقومي بتدليك فروة رأسك من أجل شعر لامع طويل أسود وصحي.

 

7- دلكي فروة رأسك بزيت جوز الهند: اغلي كوب من زيت جوز الهند. وأضيفي إلى الخليط أوراق الكركديه وزيت اللوز ومسحوق ميثي (الحلبة). اتركيه حتي يبرد ثم احفظيه في وعاء زجاجي وضعي منه على الأقل من 3 إلى 4 مرات أسبوعياً