فوائد البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة هي من الخضار جيدة لصحة القلب والأوعية الدموية وهي صالحة للأكل و هي مصدر غني من الفلافونويد المضادة للتأكسد والفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية الضرورية لصحة أفضل . 
فوائد البطاطا الحلوة الصحية :
البطاطا الحلوة هي واحدة من الأطعمة عالية السعرات الحرارية ومع ذلك لا تحتوي على الدهون المشبعة أو الكولسترول ، وهي مصدر غني من الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن .
السعرات الحرارية التي تأتي أساسا من النشا والكربوهيدرات المعقدة . البطاطا الحلوة لديها أعلى نسبة الأميلوز إلى أميلوبكتين من تلك التي في البطاطا . أميلوز يرفع مستويات السكر في الدم ببطء على مقارنة السكريات البسيطة الفواكه (الفركتوز ، الجلوكوز الخ) ، وبالتالي ، أوصت كمكمل غذائي صحي حتى في مرض السكري .
 البطاطا الحلوة هي مصدر ممتاز من المركبات الفينولية الفلافونويد مثل بيتا كاروتين و فيتامين أ . توفر 100 غرام درنة 14187 وحدة دولية من فيتامين أ و8 ، 509 ميكروغرام من كاروتين ، وهي قيمة أعلى لأية فئات الجذر الخضروات . هذه المركبات هي مضادات الأكسدة الطبيعية قوية . فيتامين أ ومطلوب أيضا من قبل الهيئة للحفاظ على سلامة الأغشية المخاطية والجلد صحية . هو المغذيات الحيوية لرؤية صحية . استهلاك الخضروات والفواكه الطبيعية الغنية في الفلافونويد يساعد على حماية من سرطان الرئة وسرطان تجويف الفم
معبأة الدرنات مع العديد من الفيتامينات مثل حمض البانتوثنيك او فيتامين بي 5 ، البيريدوكسين او فيتامين بي 6 ، والثيامين او فيتامين ب 1 و النياسين و الريبوفلافين . هذه الفيتامينات ضرورية ، بمعنى أن الجسم البشري يحتاج إليها من مصادر خارجية لسد النقص .
تحتوي البطاطا الحلوة على كمية جيدة من المعادن الحيوية مثل الحديد و الكالسيوم و المغنيسيوم و المنغنيز و البوتاسيوم والتي هي ضرورية جدا للانزيم و البروتين و التمثيل الغذائي للكربوهيدرات .
 أوراق البطاطا الحلوة هي في الواقع أكثر مغذية من الدرنة نفسها . تحتوي الاوراق على أكثر من الحديد ، و فيتامين سي ، الفولات ، فيتامين K ، و البوتاسيوم ولكن الصوديوم أقل من درنة لها .