أعشاب مألوفه تقلل # مستوى – السكر – في – الدم 

كثيراً ما يعانى مرضى السكرى من صعوبة تناول الكثير من الأطعمة ، فهناك الكثير من الممنوعات التى يجب عدم تناولها و هناك ما يجب تناوله بمقدار ، و لكن فى الطب البديل يوجد دائماً علاج طبيعى لكل الأمراض ، و هذه هى بعض الأعشاب و الأطعمة التى تساعد على علاج مرض السكرى.
ملعقة من القرفة يومياً يمكنها كمصدر طبيعي لتقليل مستوي الجلوكوز بالدم و زيادة الإستجابة للإنسولين و بالتالي يساعد مرضي السكّري علي تنظيم مستوي الجلوكوز.
يُستخدم القرنفل كمُطهر و مضاد للبكتريا ، و مُسكّن خاصة لألم الأسنان و الصداع ، و بالإضافة لذلك يُستخدم لتنظيم معدل الجلوكوز الطبيهي بالجسم.
يُستخدم الزعتر كثيراً في المأكولات العربية لإضافة نكهة للكثير من أنواع الطعام ، و أثبتت دراسات حديثة أن يمكن له فائدة طبية في تقليل السكر بالدم و الحماية من مرض السكري و مضاعفاته ، كما أنه يمكن استخدامه أيضاً كمضاد للعدوي من بكتريا و طفيليات .
وجدت دراسة أن مرضي السكري الذين يتناولون مُستخلص المريمية يقل لديهم مستوي السكّر في الدم ، و تستخدم عشبة المريمية كنكهة تُضاف إلى اللحوم المختلفة و الشوربة ، و يمكن أيضاً تناوله على هيئة شاي.
يحتوي الثوم على مواد كبريتية و التي تعمل كموسّع للأوعية الدموية وبالتالي تقلل من ضغط الدم المرتفع ، كما أن نفس هذه المواد تقلل من نسبة الكوليسترول بالدم و تحمي من الدهون الضارة وهذا بدوره له أثر على ضبط مستوي الجلوكوز و تقليله بالدم.
يحتوي الكركم على مادة تنظم من نسبة الجلوكوز بالجسم ، و أثبتت دراسة أن من يتناولون الكركم يومياً يحصلون على حماية و وقاية من مرض السكري قبل الإصابة به ، و مرضي الكسري يساعدهم على تقليل الأعراض و المضاعفات .