ما لا تعرفونه عن فوائد زيت البندق

لاشك أن البندق من المكسّرات اللذيذة ذات الفوائد العديدة للقلب والشرايين والمخ والحمية أيضًا ولكن ماذا عن زيت البندق؟
نقدم لك عشر فوائد مذهلة لزيت البندق :
1. في الطهي:

زيت البندق ذو مذاق حلو ويمكن استخدامه في الطهي بطرق عدة حيث يمكن وضعه على السلطة أو استخدامه في تصنيع بعض الصلصات اللذيذة مثل صلصلة الخل. ويمكن استخدامه كبديل جيد لزيت الزيتون حيث انه يمتص النكهات بشكل ممتاز.
2. أثناء جلسات التدليك:

بما أن زيت البندق هو زيت زلق على البشرة، يمكن استخدامه في جلسات التدليك ، وهو يُعدّ من الزيوت العطرية المميزة إذ يترك أثر رائحة جميلة على البشرة .
الزيت العجيب لتكثيف الرموش والشعر

3. صناعة كريم منزلي:

يمكن استخدام زيت البندق كأساس جيد لصناعة كريم أو مرطب للبشرة حيث أنه زيت مقاوم لارتفاع درجات الحرارة ويحتوي على الكثير من فيتامين E والأحماض الدهنية المفيدة.
4. البشرة الدهنية:

يمكن لزيت البندق أن يهدي من قوة تفاعل البشرة الدهنية مع البيئة المحيطة إذ أنه يتمتع ببعض الخصائص القابضة التي يساعد في قبض فتحات المسام والتحكم في إفراز الدهون. كما يمكن إضافة زيت البندق إلى الصابون ومنتجات الشعر وزيوت الإستحمام للسيطرة على الغدد الدهنية في الجسم.
5. يحمي من الأشعة فوق البنفسجية:

يحمي زيت البندق الجسم من الأشعة فوق البنفسجية ، إلاّ أنه لا يغني عن ارتداء النظارات الشمسية والقباعات عند الخروج في الشمس، فهو مجرد حماية إضافية.
6. الإحتفاظ بلون صبغة الشعر:

يمكن استخدام زيت البندق للحفاظ على لون صبغة الشعر لأطول فترة ممكنة كما يساعد في تقوية الشعر وترطيبه وحمايته من أضرار المواد الكيميائية التي قد يتعرض لها.
7. يوقف الشخير:

تناول زيت البندق قبل الذهاب إلى الفراش يساعد في شد عضلات الحلق وتحسين عملها أثناء النوم مما يحدّ من الشخير.
8. تلميع الأثاث:

يمكن أن يعيد زيت البندق البريق للأشياء الفضية والنحاسية ، مع بعض قطرات من عصير الليمون. اتركها لنصف ساعة لتجف وستلحظ نتائج مذهلة.
9. مضادات الأكسدة:

تناول زيت البندق بشكل مباشر أو وضعه في الشاي أو أثناء الطهو يساعد في مقاومة الجسم للسرطان لأنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة بالإضافة إلى لمسته اللذيذة في الطعام.
10. مضاد للبكتيريا:

خبر جيد لكل من يعاني من حب الشباب. حب الشباب في الأصل ناتج عن البكتيريا والإفرازات الدهنية لذلك يعتبر زيت البندق أحد الحلول المثالية للتخلص من حب الشباب لأنه مضاد للبكتيريا وقابض للإفرازات الدهنية.