فوائد الافوكادو  ، معلومات لن تصدقها عن فوائد الافوكادو


 فوائد الافوكادو او البيرسية …. البروتين النباتى … هو احدى اشهر النباتات التى تعتبر بديل للحوم ، هى شجرة ذات اصول استوائية يعود موطنها الاصلى الى امريكيا الاستوائية ، كما يطلق عليها “الزبدية” نظرا لأصولها الاستوائية .

يعد الافوكادو من البناتات التى غنية جدا بالمواد الغذائية فهمى تحتوى على العديد من الفيتامينات مثل فيتامن C، A، B، E، K كما تحتوى على العديد من المواد المعدنية مثل النحاس ، الحديد ، الماغنسيوم ،الفسفور ، البوتاسيوم كما يحتوى على الالياف وغنى جدا بالبروتين ، ولهذا فـ للأفوكادو استخدامات و فوائد صحية عديدة جدا سوف نستعرض فى هذا المقال بعض منها .

• فائدة الافوكادو للبشرة :

يحتوى الافوكادو على العديد من المواد المضادة للأكسدة والتى تعمل على حماية الجسم من مخاطر عديده فعلى سبيل المثال يحتوى الافوكادو على مادة الغلوتاثيون والتى تعمل على مقاومة علامات التقدم فى السن والشيخوخة حيث انها تعمل على مكافحة الجذور الحرة التى تعمل على اصابة الجلد بأضرار عديدة اهمها الترهل وتجاعيد البشرة ، كما يحتوى الافوكادو على فيتامين E والذى يعد اهم غذاء للبشرة وصحتها حيثت يعمل على اعطائها النضارة والحيوية واللمعان كما يحتوى الافوكادو على الغلوتامين والذى يعمل على حمايتها البشرة من تاثير عوامل الجو الخارجية مثل الاتربة واشعه الشمس الضارة ، كما يعمل على توحيد لون البشرة وحمياتها من الاصابة بالكلف الناتج عن التعرض لاشعه الشمس الضارة .

• فوائد الافوكادو لمكافحة ارتفاع الكوليسترول :

يعمل الافوكادو بشكل جيد على تعديل نسبة الكوليسترول بالدم بشكل جيد حيث يحتوى على البيتاسيتوستيرول والذى يعمل على خفض نسبة الكوليسترول بالدم بينما لا تتعارض مع نسبة الكوليسترول الجيد بالدم ، لذلك ينصح بتناوله لمرضى الكوليسترول المرتفع .

فوائد الأفوكادو للتخسيس

تحتوى ثمرة الافوكادو على نسبة كبيرة من الدهون مما يجعل البعض يعتقد انها غذاء غير مناسب لمن لديهم وزن زائد او يتبعون نظاماً غذائياً منخفض السعرات ، الان ان ثلثى كمية الدهون الموجوة بثمرة الافوكادو من الدهون الغير مشبعه مما يجعلها تتدخل الى الجسم دون ان تزيد اليه وزن او دهون وبذلك يمكن تناول الافوكادو للحصول على الفوائد الغذائية من الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها جسم الانسان دون القلق من اكتساب الوزن الزائد .