الصحة: حريصون على ضبط الأدوية المغشوشة بالتعاون مع الداخلية والتجارة


أكدت وزارة الصحة حرصها على ضبط الادوية المغشوشة والمزيفة والمهربة واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه الشركات المخالفة لوقف تلك التجاوزات بالتعاون مع وزارتي الداخلية والتجارة.

وقال مدير ادارة التفتيش على الادوية في وزارة الصحة الدكتور جابر الخالدي في تصريح صحافي اليوم الخميس على هامش حملة اطلقتها الوزارة للتوعية بمخاطر استخدام الأدوية المغشوشة إن إدارته أحالت أخيرا عددا من الصحف الاعلانية المروجة لتلك المنتجات الضارة الى النيابة العامة.

وأضاف الخالدي أنه تم ابلاغ المباحث الجنائية بالأدوية المغشوشة التي يتم ترويجها عبر وسائل التواصل الاجتماعي منوها بوجود تعاون كبير في هذا الجانب بين ادارة التفتيش على الادوية بوزارة الصحة ووزارتي الداخلية والتجارة.

وأوضح أن هذه الحملة التوعوية التي ستستمر ثلاثة أيام بمجمع الأفنيوز تأتي استكمالا لحملات التوعية السابقة التي بدأتها الادارة عام 2013 مشيرا إلى أنها تستهدف توعية الشباب عن مقويات الجسم والنساء عن مستحضرات التجميل وأدوية التخسيس.

وذكر أنه تم خلال العامين الماضيين ضبط 640 نوعا من الادوية المغشوشة والمزيفة والمهربة لافتا إلى أن الإدارة نظمت حملة قبل شهر بالتنسيق مع وزارة الداخلية ضبطت فيها كمية كبيرة من تلك المنتجات الصحية المغشوشة.