نصائح للحفاظ على صحتك في شهر رمضان

قدمت وزارة الصحة والسكان، منذ بداية شهر رمضان المبارك، العديد من النصائح والإرشادات الخاصة بالحفاظ على الصحة في الشهر الكريم، في ظل الظرف الاستثنائي الذي يواجهه العالم بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد الذي ضرب العالم بأسره منذ عام وأكثر.

وقد شمل الدور التوعوي التي تقدمه الوزارة، على صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من الجوانب والمعلومات عن طبيعة فيروس كورونا المستجد، وكذا سبل التصدي للتفشي السريع لفيروس في شهر رمضان الكريم.

أبرز النصائح  المقدمة من الوزارة للحفاظ على السلامة والصحة أثناء الشهر الفضيل..

على رأسها تجنب العزائم في رمضان..

قالت وزارة الصحة، إنه يجب الحرص على الاحتفال بالمناسبات الدينية مع أسرتك فقط وتجنب عمل تجمعات مع بقية العائلة في المنزل، وذلك لمنع انتشار العدوى بالفيروس.

وأضافت الوزارة، في منشورها، على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، أنه يجب التقليل من فرص الوجود في الأماكن المزدحمة أثناء الإفطار قدر الإمكان، موضحةً أنه يمكن الوجود في الأماكن المفتوحة مع الالتزام بارتداء الكمامة، على أن تغطي الفم والأنف جيدًا، ومراعاة التباعد الاجتماعي.

وشددت الوزارة، على ضرورة عدم السلام بالأيدي والاكتفاء بإلقاء التحية من بعيد حرصًا على سلامة المواطنين وأسرهم، فضلًا عن أهمية تناول الأغذية الصحية التي تقوي المناعة، وممارسة رياضة بعد الإفطار لتحسين الصحة العامة.

كما أكدت الوزارة، على أهمية تجنب الاتصال المباشر مع أي شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل: السعال والعطس.