تقارير تزعم اختبار ممرض في كاليفورنيا إيجابا بـ”كوفيد-19″ بعد أسبوع من تلقي اللقاح!

وتلقى ممرض الطوارئ، ماثيو دبليو، الذي يعمل في مستشفيين مختلفين في سان دييغو، لقاح فايزر لفيروس كورونا في 18 ديسمبر، وأبلغ في البداية عن ألم في الذراع لمدة يوم واحد، حسبما أفادت KGTV.

وكان الممرض يعاني من أعراض كلاسيكية مثل التعب والقشعريرة وآلام الجسم. وبعد يومين، اختُبر ماثيو في مستشفى وعادت نتائجه إيجابية لفيروس كورونا، وفقا للتقارير.

وقال الدكتور كريستيان رامرز، أخصائي الأمراض المعدية في مراكز صحة الأسرة في سان دييغو، لـ KGTV، إنه من المحتمل أن يكون ماثيو أصيب بالفيروس قبل الحصول على الجرعة، حيث يستغرق الأمر زهاء أسبوعين حتى يبدأ مفعول الجرعة الأولى من اللقاح.

وقال رامرز: “نعلم من التجارب السريرية للقاح أن الأمر سيستغرق من 10 إلى 14 يوما حتى تبدأ في تطوير الحماية من اللقاح. وهذه الجرعة الأولى التي نعتقد أنها تمنحك نحو 50٪ من الحماية، وتحتاج إلى الجرعة الثانية للحصول على نحو 95٪”.

وأضاف أنه لا ينبغي للناس أن يتخلوا عن حذرهم حتى لو تم تطعيمهم، وأن عليهم الاستمرار في اتباع البروتوكولات مثل غسل اليدين وارتداء الأقنعة أثناء الوباء.

وقال المختص: “تسمع أن الممارسين الصحيين متفائلون للغاية بشأن كونه بداية النهاية، لكن سيكون ذلك بطيئا، من أسابيع إلى شهور بينما نطرح اللقاح”.