خبيرة تغذية: “ديتوكس الماء” له قدرة سحرية على خسارة الوزن

قالت سماح إبراهيم خبيرة سلامة الغذاء ومساعدة مدير الصحة والسلامة الغذائية بإحدى الشركات المصرية الكبرى إن إضافة مكونات طبيعية للماء “ديتوكس الماء” يجعله جامعًا لفوائد الماء العادى والغنى بالمعادن والفيتامينات التى يحتاجها الجسم، لذا فإنه ذو قدرة سحرية على خسارة الوزن إلى جانب أنه يساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمى.
وأضافت سماح إبراهيم الحاصلة على ماجستير فى تطبيق مواصفات أيزو ٢٢٠٠٠ فى المطاعم المصرية – فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين – أن الكثير من البشر يكون شعورهم الفسيولوجى المحفز للعطش ضعيفًا، فلا يقبلون على شرب الماء مما يحرم أجسامهم من فوائده الصحية، موضحة أن شرب الماء يعد عاملا أساسيا للحفاظ على استقرار الجسم وتوازنه، وانضباط وظائفه فى الإخراج والهضم والامتصاص والاتزان، ونقل العناصر الغذائية وغيرها من الوظائف الحيوية، إلى جانب تنشيط الجسم والمحافظة على درجة حرارته.
وأوضحت أن “ديتوكس الماء” من الحيل الذكية المحفزة على شرب الماء بنسبة أكبر من المعتاد، والمتمثلة فى شرب ٨ أكواب على الأقل يوميا، مما يفى باحتياجات الجسم من الماء اللازمة لكافة الوظائف الحيوية للجسم.
وأشارت خبيرة التغذية إلى أن شرب ديتوكس الماء يعزز الشعور بالشبع مساعدا على أنقاص الوزن، لافته إلى أنه يمكن تحضيره بسهولة ويسر فى المنزل، حيث أنه عبارة عن ماء محلى بقطع الفاكهة والخضروات والأعشاب ويعتقد أن تناوله يساعد على تطهير الجسم من السموم المتراكمة به والمؤثرة سلبا على الصحة وعلى الرغم من غياب الأساس العلمى السليم الذى تستند إليه فكرة إزالة السموم، إلا إنه وحتى الآن يعتبر من ممارسات الطب البديل الرائجة لدى العامة.
وأكدت أن إضافة مكونات طبيعية مثل الخضروات والفاكهة للماء يجعله جامعا لفوائد وطعم الماء العادى والمستساغ، وغنيا بالمعادن والفيتامينات التى يحتاجها الجسم،مما يزيد من فوائده المتعلقة بتحسين مظهر الشعر والبشرة والأظافر، والحماية من الإمساك وزيادة قدرته على حرق الغذاء وعلى طرد السموم خارج الجسم بما يمكن اعتباره مطهرا طبيعيا للجسم وجاذبا للسموم .
وأوضحت إبراهيم أن هناك ثلاثة أنواع شائعة من الديتوكس، وهى ديتوكس المياة البسيط الصباحى، وديتوكس الليمون والخيار وأوراق النعناع، وديتوكس الفراولة مع الفيتامين.
و لفتت إلى أن ديتوكس المياه البسيط الصباحى، يتم تحضيره بخلط عصير نصف ليمونه مع كوب ماء كبير، فيما ينتج عن خلط الماء النقى بشرائح الخيار والليمون وأوراق النعناع الطازج نوعا من ديتوكس الماء لذيذ الطعم والملىء بالفوائد والمطهر للجسم، بالإضافة إلى أنه مضاد للالتهاب، وذو قدرة على بقاء الجسم رطبا.
ونوهت خبيرة التغذية إلى أن ديتوكس الفراولة مع الفيتامين يساعد على إبقاء البشرة رطبة مظهرها جميل لأنه ملئ بالفيتامينات ومضادات الالتهاب، ويتكون من ماء مخلوط بالفراولة والبطيخ والروزمارى الطازج بنسب معينة، ثم غليه وحفظه فى الثلاجة لمدة ساعتين.