قبل تناولها.. معلومات مهمة عن الفيتامينات يجب معرفتها أولا

قدم تقرير نشره الموقع الهندى “بولد سكاى” أشياء تحتاج إلى معرفتها عن الفيتامينات التى يتم الحصول عليها مع بعض المواد الغذائية التى تساعد فى منع التعرض للمخاطر الصحية، وتتضمن الآتى:
1- زوج من الفيتامينات A,K,D,E مع الدهون: يجب أن تأخذ هذه الفيتامينات مع وجود الدهون، لأنه لا يمكن للجسم استيعابها إلا فى وجود الدهون، فإذا كنت تستهلك هذه الفيتامينات فيجب أن تتناول معها بعض الدهون الصحية كالأفوكادو.
2- لا تدمج بين فيتامين Eوزيت السمك ،لأن زيت السمك وفيتامين E يخففان من الدم، فيسببان سيولة بالدم وقد ينتج عنها نزيف حاد، فهى من الحقائق التى يجب معرفتها حول الفيتامينات.
3- ليس هناك أى دليل فعلى يدل على أن تناول مكملات فيتامين أ، يساعد فعلا على تحسين المناعة، واستهلاكها كل يوم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب وكسور العظام، وفى النساء الحوامل قد تضر بصحة الجنين.
4- لا تأخذ الفيتامينات على الريق، لأن أخذ الفيتامينات على معدة فارغة يمكن أن يسبب الغثيان، والجسم سوف يفرز العصارة الهضمية تكون أكثر حمضية، مما يزعج بطانة المعدة.
5- فيتامين ب6 قد يساعد على النوم، من خلال إنتاج التربتوفان وينظم مستويات كمية السروتونين التى ينتجها المخ والكثير من السيروتونين التى تؤثر على النوم.
6- زوج من فيتامين سى مع الحديد، يمكن استيعابها من قبل الجسم بسهولة أكبر، عندما يتم استهلاك الأطعمة الغنية بفيتامين سى والحديد مثل البقول المجففة.