وصفات منزلية لعلاج سواد تحت العينين

تعاني معظم النساء العربيات من مشكلة السواد تحت العينين و تجاعيدها, و التي عادة ما يكون سببها الاساسي قلة النوم و نقص المياه في الجسم. و سيقدم لك موقع دنيتي مجموعة من الوصفات المنزلية السهلة المساعدة على التخلص من السواد تحت العينين.من أهم الأسباب لظهور السواد تحت العين الذي يسبب التجاعيد هو نقص الماء في الجسم وله علاقة كبيرة في الكلى يجب أخذ لا يقل عن ثمان كاسات ماء في اليوم. كما ان السهر قلة النوم والأرهاق يؤديان ايضا الى ظهور السواد تحت العينين, لذا يجب أخذ وقت كافي من النوم. مع ملاحظة ان منطقة تحت العين تعتبر حساسة جدا فيجب التعامل معها بحذر حتى في وضع الكريم المرطب الافضل التربيت بشكل خفيف جدا.
 
و من ابرز الوصفات المساعدة على تخفيف سواد تحت العينين :
 
– كمادات من عصير الخيار المضاف اليه بضع نقاط من عصير الحامض.
– دهان الهالات الغامقة بخليط مكون من ملعقة صغيرة من زيت اللوز وربع ملعقة صغيرة من عصير النعناع.
– اخذ قطنة أو منديل صغير نبلله جيدا بماء الورد ونضعه فوق المنطقة السوداء تحت العين و نبلله من حين لأخر مدة نصف ساعة.
– وصفة الخميرة لتفتيح سواد تحت العين, لكن يجب الحذر من الخلطه بان تدخل بالعين لانها ستسبب التهابها طريقه اخرى لازالة السواد من تحت العيون والرجاء التقيد التام بالمقادير حتى لا تفسد العمليه برمتها ملعقة صغيره من الخميره ملعقه صغيره من النشاء نصف ملعقة من خليط زيت الزيتون وزيت السمسم نصف ملعقه من العسل الجيد تخلط المكونات بدون ماء وتلبخ تحت العين وعلى مناطق السواد بدون ان تلامس جفون العين ويجب ان تكون البشرة مغسوله بالماء والصابون ومجففه بشكل ممتاز اتركي الخليط لمدة 30-45 دقيقه لا اكثر تكرر العمليه يوم بعد يوم ولمدة 3 اسابيع.
– وصفة العسل لتفتيح سواد تحت العين, ملعقة صغيرة عسل يضاف اليها القليل من النشا وتدهن منطقة السواد بجد فعالة .
– وصفة البطاطس والخيار لتفتيح سواد تحت العين, تعصرين بطاطس وخيار وتاخذي العصير حقهم بس وتغمسين القطن المدرو تعرفونه طبعا وتنقعونه في الخليط 5دقايق وبعدها تحطين قطنه بعين وقطنه بالعين الثانيه وتسترخين ربع او نص ساعه وبس ولاتغسلينه خليه لين الصباح وتكررين العمليه حتى لو مرتين باليوم يكون اسرع اسبوعين الا عيونك تجنن لا سواد ولا خطوط بس اهم شي المداومه بس التحسن بيبان من نهايه الاسبوع الاول.
– وصفة ورق الخس لتفتيح سواد تحت العين اغلى ورق الخس وخدى ماءه وضعي عليه قليل من ماء الورد وضعيه فى زجاجة وامسحى تحت العيون باستمرار.
و تبقى أهم وصفة لإزالة السواد تحت العينين هي الابتعاد عن التعب النفسي و السهر المفرط و تجنب شرب القهوة.