طرق تجنب رائحة الثوم من الفم

 على الرغم من الفوائد الصحية للثوم و البصل, اضافة الى نكهتهما اللذيذة عن اضافتهما الى الاطعمة, إلا أن رائحتهما تجعل الكثير منا يخاف من التعامل معهما، فكما نعلم ان رائحة الثوم والبصل تبقى عالقة في الفم و يصعب التخلص منها.
يعد الثوم أحد المكونات المتوفرة بشكل دائم في معظم المطابخ العالمية. ويحب الناس الثوم لرائحته الشهية في الأطباق، وفائدته الصحية أيضا. فالدراسات تقول بأن الثوم يقلل من سرطان الجلد، والمعدة، والقولون والحلق والثدي. كما أنه مفيد للقلب ايضا، لأنه يمنع التخثر. و لسوء الحظ، ان نفس مركبات الثوم المفيدة يمكن أن تسبب لنا رائحة كريهة يمكن أن تبقى لعدة أيام.
و تحرص السيدات دائما على إيجاد الطرق والأساليب التي تساعدهن على التخلص من رائحة الثوم وذلك لرغبتهن في المحافظة على جاذبيتهن في مختلف الأماكن التي يتواجدن فيها. وبعيدا عن كل الأساليب التقليدية التي يتم اللجوء إليها للتخلص من تلك الرائحة، كشف باحثون عن اهم الطرق المنزلية التي يمكن إتباعها للقضاء على رائحة الثوم و اهمها:
– تناول الخبز المحمص للتخلص من رائحة الثوم والبصل.
– تناول الحليب الذي يساعد على إبعاد رائحة الثوم خاصة إذا تم شربه قبل أو أثناء وجبة طعام تحتوي على الثوم. و وجد الباحثون أيضا بأن الحليب أعطى تأثيرات مخفضة لرائحة الثوم من الأطعمة الأخرى التي اختبرت بضمن ذلك الأجاص المجفف، الريحان، بردوك، الباذنجان والفطر.
– تناول الشاي الأخضر قبل أو أثناء وجبة الطعام يساعد على التخلص من رائحة الثوم , لان الفينول الموجود في الشاي سيقلل من مركبات الكبريت المسئولة عن الرائحة والطعم المميز للثوم، ويُسهم أيضاً في الرائحة السيئة للتنفس.
– يمكن تناول الليمون للتخلص من رائحة الثوم .
– تناول البقدونس ايضا يمكن ان يخفف من رائحة الثوم .
– يجب إزالة آثار الطعام بالفرشاه والمعجون.
– أن تناول الأطعمة الغنية بالفينولات مثل التفاح و الريحان تساعد في التخلص من رائحة الثوم الكريهة.
وأشار الباحثون إلى أن اللبن كامل الدسم يحدث تأثيرات أفضل في التخلص من الروائح الكريهة الناتجة عن الثوم، ولذلك يُفضل تناوله عن اللبن خالي الدسم، كما ينصح بتناول اللبن خلال الوجبات المحتوية على الثوم، بدلاً من تناوله بعدها، نظرا لأنه يحقق نتائج أفضل.