‏فوائد شرب الماء ⁦‪

شرب الماء ليس فقط لسد حالة العطش و انما هو علاج للعديد من المشاكل الصحية حيث يعتبر شرب الماء امر مهم جدا يساعدنا على السيطرة و الشفاء من العديد من الامراض. و ينصح بتناول 4 اكواب يوميا و بشكل متقطع قبل تناول اي وجبة اي ما يعادل ليتر و ربع من الماء 
فوائد شرب الماء
 
1- يساعد على التركيز :
تناول المياه يحسّن القدرة على تذكر المعلومات، وذكرت دراسة أجراها باحثون من جامعة إيست لندن أن تناول كوب من المياه حال شعورك بالعطش يساهم في تسريع المخ بنسبة 14%.
2- الإضطرابات المزاجية :
ذكرت دراسة طبيّة أن جفاف الجسم يساهم في حدوث إضطرابات في المزاج، بينما يساهم تناول كميات كبيرة وكافية من المياه في تحسين المزاج وتعزيز الشعور بالسعادة.
3- يعالج تشقق الشفتين :
من المشاكل الناجمة عن نقص مستويات المياه بالجسم، جفاف الجلد، وتشقق الشفتين، ويساهم تناول كميات كافية من المياه فى علاج تشقق الشفتين وترطيبهما.
4- الصداع النصفي :
إن قلّة مستويات المياه في جسم الإنسان يعتبر من المحفزات الرئيسية للإصابة بالصداع النصفي، ولذا يمكن علاج هذه المشكلة بتناول القدرة الكافي من المياه، حيث تساهم المياه فى توسيع الأوعية الدموية الضيقة بالدماغ وتعزيز مستويات الأوكسيجين التي تصل إليه.
5- التخلص من الشعور بالتعب والإرهاق :
يقلل الماء الإحساس بالشعور بالتوتر والإرهاق.
6- يحدّ من الإصابة بالسمنة وفرط الوزن :
فكل الأنظمة الغذائية توصي بشرب كميات كبيرة من الماء لترين على الأقل يوميا للتخلص من السموم ومساعدة الجهاز الهضمي في التخلص من الفضلات.
7- تقليل الإصابة بحصوات الكلى :
فالماء مهم جدا لتعمل الكلى بكفاءة ونشاط، وتطرح السموم والأملاح مع البول.