‏فوائد الشاي الاخضر في حرق الدهون

 ⁦‪يحتوي الشاي الاخضر Green Tea على مركبات الفينولات المتعددة التي تعمل على تنشيط الإنزيم المسؤول عن إذابة الدهون الثلاثية والتي من المفترض أن يتم نقلها عبر مجرى الدم إلى أنسجة الجسم المختلفة لإنتاج الطاقة . من بين أهم فوائد الشاي الأخضر أنه يقاوم تسوس الأسنان ويحمي اللثة ويقاوم البكتيريا الضارة والتي تسبب رائحة النفس السيئةلكن كثرة الدهون الثلاثية تؤدي إلى تراكم الكميات الزائدة منها لتتحول إلي دهون وتسبب زيادة الوزن. ولذا فإن الشاي الاخضر له قدرة ممتازة للتخلص من الدهون التي تتراكم في البطن والأرداف لكن على المدى البعيد.
كما يحتوي الشاي الاخضر على حامض الجاليك الذي يساعد على زيادة التمثيل الغذائي بالجسم ومن ثم تخزين أقل للدهون، كما أن مادة الكافيين المتوافرة به تعمل على تحفيز الجهاز العصبي المركزي لاستخدام الدهون المخزنة بالجسم كمصدر للطاقة والتي تكون متراكمة في الغالب بمنطقة الوسط كما يساهم ذلك الأمر في التخلص من المياه الزائدة بالجسم.
وبالإضافة إلي هذه الفوائد يحتوي الشاي الاخضر على الكاتشينيز الذي يعمل على تحفيز استخدام خلايا العضلات والكبد للأحماض الدهنية الأمر الذي يؤدي إلي استهلاك كميات أقل من الكربوهيدرات بمرور الوقت وتجعل من الجسم أكثر تحملاً على ممارسة الرياضة وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون،
كما أن تناول الشاي الأخضر بدلاً من القهوة يستطيع إنقاص الوزن بنحو 4.5 كيلوجرامات في غضون مدة 6 أسابيع فقط، وبرر ذلك بأن القهوة تعمل على زيادة نسبة الأنسولين والسكر في الجسم بينما يؤدي تناول الشاي الأخضر إلي العكس تماماً.
فوائد رجيم الشاي الاخضر
زيادة سرعة الحرق ( الايض ) .
حرق الدهون في منطقة البطن .
ازالة السموم من الكبد .
ازالة الامساك .
طريقة تحضير الشاي الاخضر
كوب ماء مغلي مع ملعقة شاي اخضر بالاضافة الى اوراق نعناع نتركه 10 دقائق و نصفيه .
رجيم الشاي الاخضر قد بساعد في خسارة 3 كيلو في اسبوع نسبة الشحوم في الجسم