علامات تدل على إصابتك بالديدان المعوية أبرزها الجوع الزائد والقلق

الديدان المعوية تشمل عدة أنواع منها الشريطية والدبوسية والخطافية وجميعها من الطفيليات التى تمتص التغذية من الطعام الذى تتناوله، ما يجعلك تشعر بالجوع كثيرا وتفقد الوزن وتشعر بالقلق وتعانى من مشاكل صحية أخرى، وفقا لما جاء فى تقرير نشره الموقع الأمريكى “tapoos”.
 
فى هذا الإطار ذكر التقرير علامات تدل على إصابتك بالديدان المعوية منها إذا كنت تعانى من الإمساك أو الإسهال أو غازات بالبطن أو متلازمة القولون العصبى، فيمكن أن تكون علامة على وجود الديدان فى البطن، أما فى حالة إذا كنت تعانى من رغبة ملحة فى تناول الطعام أو فقدان الشهية دون أسباب طبية فقد تكون راجعة لوجود الديدان.
 
وحسب التقرير من العلامات التى تدل على وجود الديدان المعوية إذا كنت غير قادر على النوم وتعانى من الاكتئاب والقلق دون أى سبب، وفى بعض الحالات الشعور بالتعب وآلام الجسم والعضلات والمفاصل، وأيضا عند تتواجد الديدان فى جسمك فتتعرض لمشاكل الجلد مثل الأكزيما وحساسية الجلد والطفح الجلدى دون أى سبب.
 
كما جاء فى التقرير أن وجود الديدان المعوية يمكن أن تسبب فقر الدم لنقص الحديد ويحدث ذلك عندما تأكل الديدان خلايا الدم الحمراء، كما أنها يمكن أن تقتل الرغبة الجنسية وتؤدى إلى وجود دم فى البراز وتجعلك تتقيأ كثيرا.