طبيبي : إليكم أفكار بسيطة لإفطار صحي يمنح النشاط طوال اليوم

يبحث كثير من الناس في هذه الأيام عن تناول وجبات خفيفة، لا سيما في وجبة الفطور، وإن كان هذا الأمر مهما، فإن الأهم هو أن تكون الوجبة الخفيفة صحية، وليست غنية بالدهون والسكريات.

إليكم بعض الوجبات الخفيفة الصحية التي يمكنك تناولها في المنزل وفي المكتب، من أجل إفطار صحي وخفيف: 

المكسرات

تحتوي المسكرات على الدهون والألياف والبروتين، وتمنح الشخص شعورا بالشبع لفترة أطول، كما أن السعرات الحرارية فيها قليلة جدا. وينصح بتناول المكسرات المحمصة وليس المقلية.

الفواكه

يمكن للشخص أن يتناول فطورا خالياً من الأطعمة التقليدية، مثل الأجبان والألبان والبيض وغيرها، وتجربة فطور الفواكه، مثل الأفوكادو والتفاح والموز والبطيخ والشمام والبرتقال والكمثرى.

الخضراوات

تشكل الخضراوات وجبة إفطار مثالية، فهي خفيفة وغنية بالألياف التي تشعر الإنسان بالشبع. وينصح الخبراء بتناول خضراوات مثل الجزر والخيار وغيرها في وجبة الإفطار، على أن تكون نيئة.

رقائق البطاطس

رقائق البطاطس المخبوزة في الفرن أكثر صحة من تلك التي يتم شراؤها من المتجر، والتي عادة ما تكون مقلية ومالحة للغاية. وتعد شرائح البطاطا الحلوة أو الباذنجان أو الكوسة وجبة مثالية للإفطار.

الشوكولا الداكنة

تمنح الشوكولاتة الداكنة، مع قليل من المكسرات، الإنسان وجبة إفطار خفيفة وحلوة ولذيذة. ولأنه خلال النوم يكون مستوى السكر في الدم قد انخفض، فإن قطعة صغيرة الشوكولا الداكنة تعوض هذا الفقد.

البيض المسلوق

يملأ البيض المسلوق المعدة سريعا، وهو ما يعطي شعورا بالشبع لفترة طويلة. من هنا، ينصح به خبراء التغذية باعتباره وجبة إفطار مثالية.