7 أسئلة أجب عليها قبل تناول الفيتامينات

المكملات الغذائية والفيتامينات أصبحت استخدامها أكثر شعبية في السنوات الأخيرة، وهناك الكثير من الأبحاث تشير إلى أنه يمكنك الحصول على كل ما تحتاجه من اتباع نظام غذائي متوازن.
ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قامت “روب هوبسون” رئيسة قسم التغذية في جامعة نيويورك الأمريكية، بمناقشة الأسئلة التي ينبغي أن نسألها لتحديد ما إذا نحن بحاجة إلى هذه المكملات المختلفة لدعم وجباتنا الغذائية أم لا.
وهنا بعض الأسئلة التي يجب أن تسألها لنفسك قبل البدء في تناول المكملات الغذائية، وتشمل:
1. هل أنت حامل أو تخططين للحمل؟
توصي وزارة الصحة حالياً النساء الذين يفكرون في الحصول على الحمل بضرورة تناول حمض الفوليك بمعدل (400mcg) ويستمر هذا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.
كما تنصح بتناول فيتامين “D” أيضا طوال فترة الحمل لدعم صحة العظام للأم والطفل.
2. هل أنت نباتي؟
هذا النظام الغذائي يمكن أن يكون صحيا، ولكن، إذا لم يتم اتباعه بشكل جيد، فيقدم كميات قليلة من المواد الغذائية بما في ذلك فيتامين B12 والحديد وأوميجا 3 والزنك والكالسيوم، وكثير من هذه العناصر يمكن أن يعالج عن طريق تحسين النظام الغذائي، لكن النباتيين عليهم تناول الفيتامينات والمعادن أو المكملات الغذائية التى تحتوى على أوميجا 3.
3. هل أنت أكثر من 50 عاماً؟
ومع التقدم في السن، يمكن أن المدخول الغذائي يقل وغالبا ما تكون فى حاجة إلى بعض العناصر الغذائية، حيث إنه فى هذا السن النساء تفقد 10% من العظام بسبب انقطاع الطمث لذلك يجب عليهن تناول المكملات الغذائية الغنية بالكالسيوم وفيتامين (د) للحد من خطر الإصابة بهشاشة العظام.
4. هل لديك ابنة في سن المراهقة؟
الفتيات في سن المراهقة، على وجه الخصوص، قد أثبتت الأبحاث أنهن يتناولن جرعات منخفضة من المعادن الأساسية التي تعتبر مهمة للنمو والتنمية، وخاصة الحديد والكالسيوم لنمو العظام الصحية.
5. هل أنت رجل يفكر في أن يصبح أبا؟
عوامل نمط الحياة مثل التدخين والشرب يمكن أن تؤثر بشكل خطير على خصوبة الرجال، ولكن النظام الغذائي يلعب دوراً رئيسياً أيضاً.
يجب تناول كمية كافية من الزنك حتى يساعد الجسم في الحفاظ على الصحة التناسلية للذكور كما يمكن أن فيتامين C، يشارك في الحفاظ على جودة الحيوانات المنوية.
6. هل تأكل الأسماك الزيتية مرتين في الأسبوع؟
تحتوي الأسماك الزيتية أوميجا 3 والأحماض الدهنية الأساسية التي يجب الحصول عليها من الغذاء، وقد تبين أن هذه الدهون تساعد في تعزيز صحة القلب وتقلل الالتهاب في الجسم، فإذا كنت لا تأكل أي نوع من الأسماك الزيتية، فعليك تناول الفيتامينات الغنية بالأوميجا 3.
7. هل تتناول المضادات الحيوية بإفراط؟
صحة الأمعاء الجيدة هي حجر الأساس لصحة الجسم والبكتيريا الجيدة الموجودة بها تلعب دوراً رئيسياً فى تعزيز الصحة والأبحاث أظهرت أنها ترتبط مع عملية الهضم، والمناعة، وربما حتى الصحة العقلية.
إذا كنت قد اتخذت المضادات الحيوية، فإن هذا قد يخل بميزان البكتيريا في الأمعاء، لذلك يجب تناول الفيتامينات الغنية ببكتيريا البروبيوتيك.