طبيبي : معالجة تساقط الشعر ⁦‪

ان تساقط الشعر مشكلة يعاني منها معظمنا, و هي ناتجة عن عدة اسباب, اما ان تكون ناتجة عن وجود خلل في الهرمونات , و اما التغذية السيئة او التوتر الذي يعد من اهم و اشهر الاسباب المؤدية الى تساقط الشعر .اما بالنسبة لمعالجة هذه المشكلة فهناك العديد من الوصفات العشبية التي تساعد في علاج تساقط الشعر و ابرزها ما يلي .
اولا عشبة الزعتر التي تحتوي على زيت طيار و هو المكون الاساسي لمعالجة هذه المشكلة . اما بالنسبة لطريقة الاستعمال فيسحق نبات الزعتر سحقاً ناعماً ثم يؤخذ منه ملء ملعقة كبيرة ويوضع في ملء كوب ماء بارد عادي ويغطى ويترك لينقع مدة 24 ساعة كاملة ثم بعد ذلك يصفى الماء بشكل جيد ويستخدم لتدليلك فروة الرأس بلطف وذلك عند النوم مباشرة وتكرر العملية كل 24 ساعة عند النوم.
و كذلك تستعمل خلطة زيت الخروع وزيت الحصى البان لتساقط الشعر و ذلك من خلال استخدام 4 ملاعق كبيرة من زيت الخروع و4 نقط من زيت الحصى البان و خلطهم بشكل جيد ومن ثم دعك فروة الرأس والشعر بخلطة زيت الخروع ونلف الرأس بفوطة لمدة ليلة كاملة. وفي الصباح نغسل الشعر بشامبو بزيت الصبار الذي يعالج القشرة ويساعد أيضا على منع تساقط الشعر.
بالاضافة الى ذلك يستعمل البصل في علاج تساقط الشعر وذلك عن طريق دهن الأجزاء المصابة بالصلع بالبصل الأحمر مرة صباحا وأخرى مساءا.