أخطاء متوارثة عن الطعام .. تعرف عليها

طبيبي – السكر يسبب التسوس: تسوس الأسنان مرهون بثلاثة عوامل وهي البكتيريا والسكريات والوقت، فمن ينظف أسنانه جيدا بعد تناول الحلوى لن يعاني مطلقا من التسوس، كما أن اللعاب يساعد على التخلص من السكر الطبيعي سريعا.

زيت الزيتون هو الأفضل: زيت الكانولا (المستخرج من اللفت) هو أفضل أنواع الزيوت لأن نسبة الاوميغا 3 فيه تزيد بكثير عن نسبتها في زيت الزيتون الذي يأتي في مرتبة متأخرة عن زيت الصويا والجوز.

الشوكولاتة سبب حبوب الوجه: صحة البشرة ويشكلها تتحدد بالأساس نتيجة الجينات أما العوامل الخارجية التي تؤثر عليها فهي الشمس والتدخين كما أن حبوب الوجه لها دائما مسببات هورمونية.

تقسيم الوجبات مفيد لفقدان الوزن: تناول الطعام على فترات متقاربة يزيد إفراز الإنسولين الذي يعيق بدوره حرق الدهون وبالتالي يأتي بنتائج عكسية.

السَلطة الخضراء مفتاح الصحة: لا خلاف على فوائد السلطة الخضراء لكنها لا تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات مقارنة بباقي أنواع الخضروات والفاكهة. أما الجزر والبروكلي والقرنبيط فتحتوي على كميات أكبر من فيتامين سي.

السكريات تسبب فرط الحركة عند الأطفال: رجحت دراسات علمية في السبعينات والثمانينات هذه الفكرة، لكن الدراسات الحديثة نفتها تماما وخلصت إلى أن فرط الحركة سببه خلل معين في المخ.

أواني الطهي الألومونيوم مضرة بالصحة: يصنف الألومونيوم كيميائيا ضمن العناصر الزهيدة بمعنى أن وجودها في الجسم يكون بنسبة ضئيلة جدا، وحتى عندما تتفاعل الأطعمة الحامضة مع الألومونيوم أثناء الطهي فإن الجسم يرفضها.

الفواكه المجففة والعسل أفضل من السكر: مخاطر الإصابة بالتسوس نتيجة تناول الفواكه المجففة أكبر بكثير من السكر بسبب صعوبة تنظيفها من الأسنان، كما أن العسل نفسه يحتوي على 78 في المائة من السكر.

الخبز الداكن أفضل: استخدام بدائل داكنة لحبوب الشعير والسكر لتصنيع الخبز الداكن، تفقده الفيتامينات والمواد المعدنية وتجعله مساو للخبز الفاتح.

السبانخ غنية بالحديد: لم تعرف الأمهات اللاتي رددن هذه العبارة على مدار سنوات أن السبانخ تحتوي على حمض الأكساليك الذي يصعب امتصاص الجسم للحديد الموجود بها. الكاتب: ابتسام فوزي

الوسوم