هذا النوع من العسل سيحميك من الإصابة بالبكتيريا

هذا النوع من العسل سيحميك من الإصابة بالبكتيريالا تنسى تناول العسل او حتى استخدامه في تنظيف المسطحات لتجنب الإصابة بالعدوى البكتيرية.

بينت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية Journal of Clinical Pathology ان نوع معين من العسل يدعى Manuka honey يساعد بشكل كبير في علاج العديد من العدوى المختلفة.

حيث وجد الباحثون القائمون على الدراسة ان تنظيف الادوات الطبية بمحلول يحتوي على هذا النوع المخصص من العسل يقلل من خطر تجمع البكتيريا القاتلة على الاسطح والادوات الطبية في المستشفيات بحوالي 75%، مقللا بذلك من خطر الاصابة بهذه البكتيريا.
واشار الباحثون ان هذا الاكتشاف من شانه ان يحمي العديد من الفئات ذات الخطر المرتفع للاصابة بالعدوى البكتيرية مثل التهاب المسالك البولية، ليس هذا وحسب، بل تقلل من المصاريف المادية في المستشفيات الخاصة في محاربة هذه البكتيريا.
فلطالما عرف العسل بفوائده العديدة على صحة الانسان، وكشفت دراسات علمية حديثة الى ان العسل يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات.
وتوصل الباحثون الى هذه النتيجة بعد ان قاموا بتجربة على هذا النوع من العسل، تضمنت تخفيفه بالماء للحصول على العسل بتركيزات مختلفة تتراوح ما بين 3.3- 16.7%، من ثم عملوا على وضع هذا العسل في المعسكرات البكتيرية.
وكشفت الدراسة ان هذا النوع من العسل يعمل على كبح المرض الناجم عن العدوى البكتيرية، وبالتالي تقليل خطر الاصابة بالامراض الناتجة عن البكتيريا.
واكد الباحثون ان هذه النتائج تشكل اهمية كبيرة وبالاخص للمستشفيات والمراكز الصحية، حيث ستساعدهم في مكافحة البكتيريا وتنقلها بين المرضى وحتى العاملين الصحيين بشكل كبير، وبتكلفة مادية اقل.