الإقلاع عن التدخين: 10 طرق لمقاومة الرغبة الشديدة في تعاطي التبغ

لمعظم الذين يتعاطون التبغ، قد تكون الرغبة الشديدة والملحة في تعاطي التبغ أو التدخين قوية. ولكنك لست تحت رحمة هذه الرغبة الشديدة في تعاطي التبغ. عندما تصبح الرغبة في تعاطي التبغ شديدة الاهتياج، تذكر أنه على الرغم من أن هذه الرغبة قد تكون شديدة، فسوف تكون قصيرة الأجل، وربما تلاشت في غضون بضع دقائق سواء قمت بتدخين سيجارة أو قمت بمضغ شيء من التبغ أو لم تفعل شيئًا من ذلك. في كل مرة تقاوم الرغبة الشديدة في تعاطي التبغ، فأنت تخطو خطوة نحو التوقف عن التدخين أو غيره من صور تعاطي التبغ للأبد. ولكن قد يكون الأمر صعبًا.

فيما يلي 10 طرق لمساعدتك على مقاومة الرغبة في التدخين أو تعاطي التبغ عندما تصبح الرغبة في تعاطي التبغ شديدة الاهتياج لديك:

تحدث مع طبيبك حول العلاج ببدائل النيكوتين (NRT) للمساعدة في التعامل مع الرغبة الشديدة. يتوفر بخاخ الأنف الذي يحتوي على النيكوتين وجهاز استنشاق النيكوتين عن طريق وصفة طبية، كما هو الحال مع أدوية التوقف عن التدخين بوبروبيون (زيبان) وفارينيكلين (شانتيكس). ومع ذلك، تتوفر بعض أنواع العلاج ببدائل النيكوتين، بما في ذلك اللاصقات والعلكة وأقراص الاستحلاب بدون وصفة طبية.

بعد مراجعة عشرات الأبحاث، أعلنت إدارة الغذاء والدواء مؤخرًا أنه لا توجد مخاوف كبيرة تتعلق بالسلامة مرتبطة باستخدام أكثر من بديل من بدائل النيكوتين المتاحة بدون وصفة طبية في آن واحد. فإذا كنت تستخدم اللاصقات البديلة عن النيكوتين، أو علكة أو أقراص الاستحلاب لتحاول الإقلاع عن التدخين ثم تغلبك نفسك وتدخن سيجارة بدون قصد، فأنت لست بحاجة إلى التوقف عن استخدام العلاج ببدائل النيكوتين. بدلاً من ذلك، استمر في استخدام العلاج ببدائل النيكوتين وحاول الحفاظ على الإقلاع عن التدخين.