طرق علاج مسمار القدم او الكالو

⁦هناك الكثبر من طرق علاج مسمار القدم او الكالو Corn هو نوع من التورم قبيح المنظر ، إلا أنه في الحقيقة بقعة من خلايا الجلد الميت المتصلب ويمكن أن يكون مؤلماً ومزعجاً إلى جانب مظهره المشوّه ، لكن في حال حدوثه عليك أن تفهم أنه آلية دفاعية من الجسم ضد الاحتكاك المفرط والمتكرر، أو ضد الضغط والإجهاد . نتيجة الضغوط تعمل الطبقة الخارجية للجلد على تشكيل طبقة سميكة من الخلايا الميتة لحماية المنطقة الحساسة من القدمين .

علاج مسمار القدم :

العلاج السريع : من أسرع العلاجات فاعلية نقع كرة من القطن في الخل ومسح موضع الإصابة بها، ثم في اليوم التالي يمكنك إزالة الخلايا الميتة بالحجر بلطف.

الماء و الملح : من العلاجات السريعة أيضاً نقع القدمين في الماء وملح إبسوم ، ثم وضع القدمين في كيس بلاستيكي لعدة ساعات، وعند خلع الكيس قم بفرك الخلايا الميتة برفق.

الأسبيرين : يمكنك عمل عجين من مسحوق أقراص الأسبرين وعصير الليمون و الماء، ووضعها على موضع مسمار القدم. يمكن أيضاً تغطية القدم بكيس بلاستيكي بعد وضع العجين، وعند إزالة الكيس قم بفرك خلايا الجلد الميتة بالحجر بلطف.

زيت الخروع : قبل المشي لمسافات طويلة يوضع زيت الخروع على مسمار القدم وتلف القدم بقماشة، و ارتداء حذاء مريح للقدمين.

علاج الرطوبة : تجعل الرطوبة مسمار القدم أسوأ، لذلك ينصح برش بعض نشا الذرة على أصابع القدم لتبقى جافة

العلاج التالي: امنح قدميك بعض الاسترخاء بنقعهما في ماء دافئ لتليين الجلد المتصلب ، واستخدم الحجر لفرك خلايا الجلد الميتة بلطف .

يمكنك إضافة بعض البيكنج صودا إلى الماء الذي تنقع قدميك فيه، بعد ذلك رش نشا الذرة لتجف.