الليمون والملح لعلاج الصداع النصفي!

وصفة بسيطة لخفض الألم الناتج عن الصداع إذا كنت لا تريد أن تتناول حبوب مسكنة للصداع إضافية. وأوضح الخبراء عبر التقرير أن هناك علاجا مدهشا، قد لا يخطر على ذهنك يتمتع بقدرة مذهلة فى القضاء على الصداع وهو “الملح”. وأفاد الخبراء أن تناول كوب واحد من عصير الليمون به ملعقتين حجم صغير من الملح، يخلصنا من الصداع على الفور. وأضاف الخبراء عبر التقرير أنه من الأفضل استخدام ملح البحر أو ملح جبال الهيمالايا، لأنه يحتوى على العناصر والمعادن التى يكون لها تأثير إيجابى على الجسم البشرى، حيث إن الملح يرفع مستويات الطاقة فى الجسم، ويساعد فى الحد من الألم، ويوازن بين مستويات السيروتونين فى الجسم.

ولإعداد هذه الوصفة السحرية تحتاج الي إلى ثلاثة أشياء: الماء، عصير الليمون، وملعقتين من الملح. ثم قم بمزج المكونات واشرب المزيج وانتظر بضع دقائق، على أن يكون الملح من نوعية جيدة مثل ملح البحر الوردي القادم من جبال الهيمالايا لاحتوائه على 80 نوعاً مختلفاً من المعادن (بما في ذلك المغنيسيوم)، فقد ثبُت أن تناوله بسرعة يزيد من مستويات السيروتونين، ما يساعد على تهدئة الألم والالتهاب.

يؤثر الصداع النصفي على شخص من كل 10 أشخاص تقريباً أي حوالي 36 مليون أمريكي، وهو من بين الأسباب العشرين الأولى التي تجعل الناس يتغيبون عن العمل، هذه هي الأعراض لتقييم ما إذا كنت تعاني الصداع النصفي، وسوف تستفيد من مزيج المياه، الليمون، والملح:

– خفقان الرأس.

– الغثيان.

– القيء.

– الخدر.

– التنمل.

– الدوار.

– الحساسية للضوء، والضوضاء، والروائح (أو جميعها).

– الألم الذي يستمر بين ساعتين و72 ساعة.

ما أسباب الصداع النصفي

لا شك أن الـ10% من الأشخاص الذين يصابون بالصداع النصفي يتساءلون “لماذا أنا؟” من الواضح أن لا أحد يستطيع تحديد السبب على وجه الدقة لكن ثمة قائمة من الأسباب.

الإجهاد يمكن أن يكون سبباً قد يبدأ الصداع النصفي كصداع توتر وبمرور الوقت يتحول إلى نصفي كامل في أي لحظة، ويمكن أن يسبب الإفراط في استهلاك الكحول في ذلك وربما تطلق الحساسية سلسلة من ردود الفعل تتطور إلى صداع نصفي، كما أن نقص الفيتامينات والمعادن يمكن أيضاً أن يسببه أما السبب الأكثر شيوعاً فهو الجفاف وعدم التوازن في نسبة الشوارد.

شدة الجفاف

قد تصاب بالجفاف حتى لو كنت تشرب الكثير من الماء، لأنه عندما تنخفض نسبة الشوارد يعمل جسمك على التخلص من المياه الزائدة ليحدث التوازن مع الشوارد، بالإضافة إلى ذلك ثمة نظرية تفيد بأن الصداع النصفي يمكن أن يسبب الجفاف ما يؤدي إلى حلقة مفرغة، فالجفاف يسبب الصداع النصفي الذي يزيد من استهلاك الجسم للماء بما يسبب المزيد من الصداع ولا عجب أنه يمكن أن يستمر لعدة أيام بينما يكافح الجسم لإيجاد التوازن الذي يوفر الترطيب المناسب.

الشوارد

لم نكن نعرف إلا القليل جداً عن الشوارد عدا أنها شيء موجود في مشروب جاتوريد، لكننا نعلم الآن أن الشوارد هي في الواقع معادن في الجسم لها شحنة كهربائية موجبة، ووظيفة هذه الشوارد هي المشاركة في تنفيذ بعض أكبر العمليات الحيوية في الجسم، بما في ذلك دعم وظيفة الأعصاب، وتنظيم عمل القلب والأوعية الدموية، وتنظيم وظيفة العضلات.

هناك معدنٌ آخر له دور هام في كل هذا وهو المغنيسيوم ويعتبر مادة طبيعية مضادة للالتهابات، ويعتقد أن الصداع النصفي هو رد فعل على الالتهابات، وهذا ما يفسر الحاجة إلى نوعية ملح جيدة للجرعة السحرية الخاصة بإزالة الصداع النصفي، حيث سيساعد المغنيسيوم الموجود في الملح على مكافحة الالتهابات في رأسك.