فوائد النعناع وزيت النعناع للجسم والبشرة والشعرة

استخدم عشب النعناع الاخضر منذ مئات السنين في الاغراض الطبية لفوائده الصحية على الإنسان, كما يدخل النعناع في العديد من المنتجات مثل معاجين الأسنان والعلك والحلوى ومعطرات الفم. والنعناع له طعم حار ومنعش وله أوراق خضراء ذات رائحة نفاذة. ويستخدم النعناع كإضافة إلى الشاي وإلى العديد من المشروبات الساخنة الأخرى.ويحتوي النعناع على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة للصحة إلى جانب الكثير من مضادات الأكسدة القوية جداً, ولذلك تتعدد فوائد النعناع. وسنلقي الضوء على العديد من فوائد النعناع مثل فوائد النعناع للبشرة وللوجه وفوائد النعناع للحامل وفوائد النعناع للشعر وفوائد زيت النعناع للشعر. وأيضاً فوائد النعناع للتخسيس وللتنحيف وللرجيم, وفوائد النعناع للرضع وفوائد شرب النعناع للقولون. وفوائد ماء وعصير النعناع وأيضاً فوائد مغلي النعناع إلى جانب ماهي اضرار النعناع.

كانت نشأة النعناع الأصلية في أوروبا ومنها انتقل إلى الهند والشرق الأوسط. وكان يرمز للنعناع بكرم الضيافة, حيث كان ينثر على أطباق الطعام لاستقبال الضيوف. بينما لا يزال الشاي بالنعناع في المنطقة العربية له دور كبير في استقبال الضيوف.

فوائد النعناع

يحتوي النعناع على مجموعة واسعة من المركبات الغذائية الهامة, فهو غني بالمعادن مثل المانجنيز والنحاس والبوتاسيوم وبعض الفيتامينات مثل فيتامين (ج) وفيتامين (أ) وفيتامين (ب). ويعرف النعناع كواحد من أهم الأغذية احتواءً على مضادات الأكسدة. كما يحتوي النعناع على مركب المنثور كعنصر رئيسي.

شاي مغلي النعناع

وإليك فوائد النعناع وزيت النعناع

1. فوائد النعناع للحامل

2. فوائد النعناع زيت النعناع للبشرة وللوجه

3. فوائد زيت النعناع للشعر

4. فوائد النعناع للتخسيس

5. فوائد النعناع للجسم

6. فوائد النعناع للقولون

7. فوائد النعناع للرضع وللاطفال

اضرار النعناع

النعناع آمن غالباً حينما يتم تناوله عن طريق الفم بكميات معتدلة, وأيضاً زيت النعناع يعتبر آمن عندما يؤخذ تحت اشراف طبي أو حينما يدهن به الجلد. ولكن لا يعرف أي آثار سلبية للنعناع إذا تم تناوله لفترات طويلة.

يمكن أن يسبب النعناع ارتجاع المريء

ومن بين الاعراض الجانبية للنعناع هو تسببه في بعض الشعور بحرق المعدة والصداع وقرح الفم. وبالنسبة لاستخدام النعناع للحمل, فهو آمن في حدود الغذاء المعتدلة ولا ينصح بتناوله بكميات كبيرة في الرضاعة أو الحمل. ولا ينبغي على أصحاب المعدة التي لا تنتج حمض الهيدروكلوريك استخدام كبسولات زيت النعناع.