‎الخيار واضراره، 10 فوائد مدهشة للخيار للحامل والجسم والبشرة

ليس لديك وقت كاف؟ اقرأ هنا فوائد الخيار باختصار. الخيار هو أحد أكثر الخضروات استخداماً في العالم, حيث يعشقه أغلب الناس لطعمه المميز وسهولة هضمه. ويشتهر بتزيين الأطباق على الموائد كما أنه يتم تخليله. والخيار نشأ في جنوب آسيا, لكنه ينمو الآن في أغلب أنحاء العالم. ويعرف الخيار علمياً باسم Cucumis sativus ويسمى Cucumber بالإنجليزية, وهو ينتمي الخيار إلى العائلة القرعية وهي العائلة التي تضم إلى جانب الخيار البطيخ والشمام والكوسة واليقطين والقرع. وهناك نوعان من الخيار, خيار السلطة وهو كبير الحجم وله قشر سميك, وهناك خيار التخليل وهو عادة أصغر حجماً وأرق في سمك القشر.

ونال الخيار على مدى السنين الأخيرة اهتماماً في مجال البحث العلمي حيث أظهرت الدراسات فوائد الخيار للجسم وللصحة حيث يحتوي على معادن وألياف وفيتامينات وأيضاً مضادات أكسدة وهي أهم ما تميزه. وسوف نتعرف على ما هي فوائد الخيار للجسم وفوائد الخيار للحامل وفوائد الخيار للبشرة الدهنية وللوجه وأيضاً فوائد الخيار للعيون وفوائد عصير الخيار وفوائد زيت الخيار وفوائد الخيار للتخسيس والقولون وفوائد أخرى. وسنتعرف أيضاً على ماذا يحتوي الخيار واضرار الخيار وطريقة استهلاكه وشراءه.

والصين تعد الدولة الأولى على مستوى العالم انتاجاً للخيار, فوفقاً لبيانات منظمة الغذاء والزراعة للأمم المتحدة, فإن الصين أنتجت وحدها عام 2010 40.7 مليون طن خيار وهو ما يمثل أكثر من 70% من انتاج العالم البالغ 57.6 مليون طن. وتأتي إيران خلف الصين كأكثر الدول انتاجاً للخيار, وتليها تركيا وروسيا والولايات المتحدة ودولة أوكرانيا وإسبانيا, وتليهم مصر التي تعد أول دولة عربية وأفريقية في انتاج الخيار.

مكونات الخيار والقيمة الغذائية للخيار

السعرات الحرارية

الفيتامينات

المعادن

الالياف

مضادات الأكسدة

تحتوي المائة جرام من الخيار على 15 سعر حراري

ما هي فوائد الخيار للجسم

1. فوائد الخيار للحامل

2. فوائد الخيار للوجه والبشرة

3. فوائد الخيار للبشرة الدهنية

4. فوائد الخيار للعيون

5. فوائد زيت الخيار

6. فوائد الخيار للقولون

8. فوائد الخيار للرجيم والتخسيس

9. الوقاية من السرطان

10. فوائد الخيار للجسم الغذائية

ثمة أشخاص يعانون بعد تناول الخيار من بعض الحساسية والمشاكل مثل حكة الجلد. كما أنه قد يسبب بعض المشاكل لبعض الأشخاص مثل انتفاخ البطن وتكون الغازات وعسر الهضم. ومن بين أعراض الحساسية للخيار حدوث تورم في الجلد وحول الفم واللسان وذلك وفقاً لما ذكرته الأكاديمية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة حيث يسبب تناول الخيار نفس الأعراض التي يسببها البطيخ وبذور دوار الشمس والبابونج والموز. ويتم التخلص من خطر هذه الحساسية عادة عن طريق الطهي لكن الخيار لا يقدم في صورة مطهية. أيضاً يفضل تناول الخيار طازجاً إذا لم تكن تعاني من الحساسية وعدم تناول الكثير من الخيار المخلل لأنه قد يسبب ارتفاعاً في ضغط الدم. ويجب أن يحفظ الخيار في الثلاجة للحفاظ عليه من التلف. تناول هذا المقال معلومات عن الخيار ومكونات الخيار والقيمة الغذائية للخيار وماهي فوائد الخيار للجسم مثل فوائد الخيار للبشرة وللوجه وفوائد الخيار للحامل وللصحة بشكل عام إلى جانب اضرار الخيار.