‎الخوخ وعصير الخوخ، 10 فوائد مدهشة لا تصدقها للخوخ!

الخوخ أو الدراق هي فاكهة ذات طعم حلو و فوائد صحية للإنسان اكتشفها الصينيون قبل قرون ومن ثم أحضره الإسكندر الأكبر إلى بلاد الإغريق. وبالرغم من أن الخوخ له اسم فارسي إلا أن الصين هي الموطن الأصلي لهذه الفاكهة. و فوائد الخوخ للجسم متعددة وذلك بفضل احتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات. وله ثمار وردية اللون أو حمراء ويترعرع في فصل الربيع.

يزرع الخوخ في مناطق ذات جو معتدل وله لون أصفر أو أبيض أو أحمر من الداخل، والجدير بالذكر أن الثمار ذات اللحم الأبيض لها مذاق حلو بينما الثمار ذات اللحم الأصفر لها طعم لاذع.

أنواع الخوخ المختلفة

وسنتعرف هنا على فوائد الخوخ وعصير الخوخ وفوائد الخوخ للرجيم و فوائد الخوخ للحامل وفائدة الخوخ للجسم و فوائد الخوخ للبشرة و فوائد الخوخ المجفف وما فائدة الخوخ للصحة، وأنواع وصور الخوخ.

القيمة الغذائية ومكونات الخوخ

السعرات الحرارية

البروتين

الفيتامينات

المعادن

الألياف

مضادات الأكسدة

الخوخ من الفواكه المنخفضة السعرات الحرارية حيث تحتوي الثمرة الكبيرة على 63 سعر حراري فقط.

فوائد الخوخ وعصير الخوخ للجسم

فوائد الخوخ للجسم و فوائد عصير الخوخ متعددة بفضل احتوائه على كثير من الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة مثل الليكوبين واللوتين والبيتاكاروتين. ويحتوي أيضاً على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين ج.

1. فوائد الخوخ للحامل

2. فوائد الخوخ للرجيم

3. فوائد عصير الخوخ للاطفال

4. فوائد الخوخ للبشرة

5. فوائد الخوخ المجفف

6. فوائد الخوخ للهضم والقولون

7. فوائد الخوخ للضغط

8. الوقاية من السرطان

9. تنظيم السكر في الدم

10. الوقاية من أمراض القلب

اضرار الخوخ

الخوخ يمكن أن يسبب حساسية في الجلد ولكنها نادرة، ويجب عدم أكل بذرة الخوخ لأنها تحتوي على مركبات السيانيد السام الذي يمكن أن يسبب التسمم للجسم. وأيضاً يجب غسل الخوخ جيداً للتخلص من المبيدات والبكتريا التي تعلق به خاصة بالنسبة للحامل حيث تكون فوائد الخوخ للحامل كبيراً وقتها.