انت تستخدم المرحاض بشكل خاطئ وهذا يضر جهازك الهضمي

من كان ليتوقع ان طريقة استخدامنا للمرحاض خاطئة ومن شأنها ان تسبب لنا العديد من المشاكل في الجهاز الهضمي؟ نعم هذا صحيح، ولمعرفة طريقة الجلوس الصحيحة نقدم لكم الخبر التالي!
ينطوي استخدام المرحاض في بعض الاحيان على صعوبات لفئة من الاشخاص، فبالرغم من حاجتهم الى استخدام المرحاض وتفريغ معدتهم من الفضلات، يكونوا غير قادرين على ذلك، ولكن قد يكون السبب بسيطا في ذلك!
حيث تناقلت وسائل الاعلام المختلفة في الاونة الاخيرة ان طريقة جلوسنا على المرحاض خاطئة، وهي التي تسبب صعوبة في تخليص الجسم من الفضلات وبالتالي الاصابة بالانتفاخ او الامساك او البواسير.
فوفقا لما اوضحته صحيفة ديلي ميل البريطانية، فان الطريقة المثلى لاستخدام المرحاض هي من خلال القرفصاء، اي الطريقة التي كان يتبعها الانسان في القدم وقبل تطوير هذه المراحيض، ولاجل ذلك سارعت شركة امريكية في تطوير اداة جديدة تدعى squatty potty وتساعد في استخدام المراحيض الحالية على شكل القرفصاء.
وهذه الاداة صممت في عام 2011 خصيصا بهدف تحسين وضعية جسد الانسان اثناء استخدام المرحاض لتسهيل عملية التبرز، فالجلوس بزاوية 90 درجة بالتالي تبقى عضلة المستقيم مشدودة والامعاء ملتوية مما يصعب عملية التبرز وخروج الفضلات.

اما في حال الجلوس بطريقة القرفصاء يرتخي المستقيم مما يجعل القولون مستقيما لتتمكن الفضلات من العبور بطريقة سلسلة وسهلة من القولون الى المستقيم. وهذا ما تحاول هذه الاداة القيام به، من خلال تحقيق جلسة القرفصاء عن طريق جعل كعب القدمين في تساوي مع جسد الانسان اثناء الجلوس.

 

بدورها اجابت الشركة في موقعها الالكتروني الرسمي على عدد من الاسئلة الشائعة حول هذه الاداة، واوضحت ان الطريقة الامثل لاستخدامها نكمن في الجلوس على كرسي المرحاض من ثم وضع الاداة تحت قدمي المستخدم لرفعهم بهدف الحصول على وضعية القرفصاء، مؤكدين انه كلما كانت هذه الوضعية طبيعية اكثر كانت عملية التبرز اكثر سهولة.
وتجدر الاشارة الى ان اكثر من نصف السكان في العالم لا يزالوا يستخدمون طريقة القرفصاء بالتبول، نظرا لعدم وجود المراحيض المتطورة لديهم، فهل ستعود الان الى وضعية القرفصاء عند استخدامك للمرحاض؟