طبيبي : وصفة الثوم لإزالة الرؤوس السوداء

لقد جرب العديد من الأشخاص وصفة الثوم لإزالة الرؤوس السوداء وعلاج الرؤوس السوداء من الوجة والأنف وحققت نتيجة رائعة جدا لذلك نقدمها لك اليوم . أن الرؤوس السوداء و البثور و حب الشباب من أكثر المشاكل الجلدية التي تؤرق العديد من الشباب حول العالم. و تظهر هذه المشاكل الجلدية بسبب إلتهاب و تهيج بصيلات الشعر و إنسداد بصيلات الشعر عن طريق خلايا الجلد الميتة و الزيوت الزائدة ( الزهم الطبيعي الذي ينتجه الجلد).

و يمكن إستخدام بعض العلاجات الطبيعية مثل الخضروات و الفواكه و ذلك للتخلص من الرؤوس السوداء و ذلك بسبب إحتوائها على أحماض ألفا هيدروكسي، كما أنها أفضل بكثير من العلاجات الكيميائية المعتادة التي تستخدم لإزالة الرؤوس السوداء.وصف

و بالإضافة لذلك فإن العلاجات الطبيعية المستخدمة لعلاج و إزالة الرؤوس السوداء تعتبر أفضل بكثير للأشخاص الذين لا يفضلون الأدوية أو الذين لديهم حساسية ضد بعض الأدوية. و يعتبر الثوم أحد أفضل االعلاجات المستخدمة للتخلص من الرؤوس السوداء و غيرها من الشوائب الأخرى الموجودة في المسام.

الثوم لإزالة الرؤوس السوداء

ما هي أسباب ظهور الرؤوس السوداء

  • الإنخفاض المناعى في الجلد نتيجة التعرض المفرط للملوثات في البيئة.
  • الآثار الجانبية لبعض الأدوية التي تتناولها او بعض الإضطرابات النفسية التي تؤثر على الغدد الصماء أو الدورة الدموية.

  • عدم تناول كميات كافية من الماء يومياً، مما يتسبب في جفاف خلايا الجلد و إنتاج خلايا بشرة دهنية تحاول تعويض نقص الرطوبة.
  • الإعتماد على نظام غذائي غني بالكربوهيدرات المكررة و السكر و النشا و الدهون الشبعة غير الصحية و التي تسبب إنسداد المسام.
  • عدم غسل الوجه جيداً أو النوم مع العرق بعد ممارسة الرياضة أو القيام بأي نشاط.
  • إستخدام مقشر البشرة الذي يسبب الجفاف المفرط للبشرة، مما يؤدي إلى جفاف المسام و إنتاج المزيد من زيوت البشرة.
  • إستخدام واقي الشمس الذي يسد المسام.
  • النوم على وسادة متسخة أو إستخدام مناشف قذرة على الجلد، مما يتسبب في نشر الإلتهابات البكتيرية و الفطرية التي قد تسبب ظهور الرؤوس السوداء.

 الثوم لإزالة الرؤوس السوداء

واحد من أفضل طرق علاج الرؤوس السوداء هو الثوم حيث إنه يعمل كمقشر قوي له رائحة نفاذة للبشرة، حيث ينظف البشرة من ي ميكروبات قد تتسبب في ظهور الرؤوس السوداء على بشرتك. و يعتبر الثوم من أقوى المضادات الحيوية الطبيعية الموجودة بفضل وجود الأليسين، و الذي يحدث كرد فعل كيثميئي بمجرد تقطيع فص الثوم الكامل.

و يمكنك الحصول على وصفة منزلية بسيطة للتخلص من الرؤوس السوداء بفعالية عن طريق إضافة الثوم إلى خل التفاح و الملح، حيث يعمب خل التفاح على إذابة الزيوت الموجودة على سطح الجلد و تفتيت المكونات الداخلية الصلبة للرؤوس السوداء، كما أنه يساعد أيضاً على إستعادة توازن درجة الحموضة في الجلد لمنع نمو الفطريات أو الخميرة أو البكتيريا.

طريقة تحضير وصفة الثوم لإزالة الرؤوس السوداء

  • قم بهرس 10 فصوص من الثوم في الخلاط حتى تحصل على معجون. إذا كنت تحتاج علاج جزء كبير من الجسم فيمكنك إضافة المزيد من الثوم إلى المزيج. من الأفضل أيضاً إستخدام الثوم العضوي إذا أمكن لتحقيق أفضل النتائج.
  • أضف ملعقتين كبيرتين من خل التفاح العضوي و ملعقة كبيرة من ملح الطعام المعالج باليود إلى الخلاط و إخلط المكونات جميعاً معاً.
  • قم بتدليك المناطق المصابة بالرؤوس السوداء بشكل جيد. و إنتبه إلى أن الثوم الموجود في هذا القناع سيجعل جلدك يتحول إلى اللون الوردي قليلاً، و ذلك نتيجة لإندفاع الدم إلى خلايا البشرة. قناع الثوم له رائحة قوية للغاية و التي قد لا تكون قادر على تحملها، و لكن ضع في إعتبارك أنه كلما زادت فترة بقاء هذا القناع على وجهك كلما زادت فعاليته في إزالة الرؤوس السوداء.
  • إمسح القناع من وجهك بإستخدام منشفة ورقية أو منشفة نظيفة ناعمة، و إحرص على عدم وضع القناع في عينيك حيث قد يسبب تهيج العينين، ثم إشطف وجهك بماء دافيء متبوعاً بماء بارد لشد المسام. من الأفضل القيام بذلك أثناء الإستحمام، حيث أنه سيمكنك شطف وجهك جيداً و التخلص من رائحة الثوم المزعجة.

  • قم بتجفيف البشرة بمنشفة نظيفة و لا تستخدم أي من مستحضرات التجميل لمدة ساعتين بعد إستخدام القناع. من الأفضل عدم غسل وجهك مباشرة بعد وضع القناع على البشرة، حيث أن ترك هذه المواد المغذية على البشرة يساعد على تطهير البشرة و إستعادة توازن الرقم الهيدروجيني في الجلد. إذا كانت رائحة الثوم نفاذة للغاية، فيمكنك التخلص من الرائحة عن طريق تنظيف البشرة بعصير الليمون و ذلك بإستخدام قطعة قطن و غمسها في عصير الليمون ثم تنظيف الأماكن التي قمت بوضع القناع عليها بلطف للتخلص من رائحة الثوم الكريهة. و لكن هذا ليس من االضروري القيام به إلا إذا كنت على عجلة من أمرك، لأن رائحة الثوم تتلاشى خلال ساعة أو ساعتين.
  • يمكنك إستخدام هذا القناع القوي كل يومين للمساعدة في التخلص من الرؤوس السوداء المزعجة. إذا أصبحت بشرتك جافة و بدأت تظهر القشرة عليها، فلا تستخدم هذا القناع كثيراً لأن هذا دليل على أن إستخدام الثوم بكثرة يتسبب في جفاف البشرة بدلاً من علاج الرؤوس السوداء.

الثوم علاج طبيعي للعديد من المشاكل الجلدية و الصحية أيضاً، كما أن له مفعول السحر للتخلص من الرؤوس السوداء بفعالية كبيرة. إستخدام هذا القناع بعناية للتخلص من الرؤوس السوداء المزعجة التي قد تظهر على وجهك.