طبيبي : تعرفي على تأثير طلاء الأظافر على صحتك

تحب جميع السيدات طلاء الأظافر فهو يعزز جمال اليدين والقدمين وخاصة في المناسبات خصوصًا عند تنسيقه مع لون ملابسك وعلى الرغم من ذلك فهو له أضرار علي الصحة. يقدم لكِ موقع onlymyhealth العديد من أضرار طلاء الأظافر على صحتك.

يؤدي طلاء الأظافر إلى جفاف أظافرك وتحويلها للون الأصفر كما يمكن أن يتسبب في بعض المشكلات الصحية أكثر مما تتخيلين مثل المشاكل الإنجابية والسرطان بسبب العوامل المكونة لطلاء الأظافر مثل الفورمالديهايد وثنائي ديبوتل فثالات والتولوين وتسمي هذه المواد بإسم الثلاثي السام.

فالتولوين هو مذيب يستخدم في طلاء الأظافر لإعطاء الأظافرلمسة ناعمة ويحافظ على لونها وتؤثر هذه المادة سلبًا على الجهاز العصبي المركزي والدماغ والأعصاب وتسبب الصداع والإغماء والدوخة والغثيان.

الفورمالديهايد هو غاز عديم اللون يتم وضعه لطلاء اللأظافر لزيادة العمر الإفتراضي للمعان الأظافر ويتسبب الفورمالديهايد في التعابات الجلد وبعض الحروق واضطرابات القلب والتشنجات والسرطان.

ديبوتيل فثالات يستخدم في تلميع الأظافر ويضيف مرونه لطلاء الأظافر ويتسبب في اضطرابات الغدد الصماء وامراض الجهاز التنفسي وأمراض النسا.

لذلك سيدتي احرصي على استخدام طلاء الأظافر فقط في المناسبات وليس بإستمرار، وأيضًا اختيار طلاء الأظافر الخالي من هذه المواد الثلاثة.