طبيبي : إخسري وزنك الزائد بسبع خطوات فقط!

هل تريدين خسارة وزنك الزائد بسرعة وسهولة وتبحثين عن الرجيم المناسب لذلك؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنشرح لك بالتفصيل طريقة تطبيق رجيم السبع خطوات لخبيرة التغذية المصرية سالي فؤاد، والذي سيساعدك على التخلص من وزنك الزائد بعد أسبوعين فقط من تطبيقه.

كيف تتبعين حمية الكيتو لخسارة الوزن؟

1- الخضوع للتحاليل اللازمة: ترتكز الخطوة الأولى على إجراء تحليل الغدة الدرقية إضافة إلى تحليل حساسية الطعام، ما يساعدك على إكتشاف أنواع الأطعمة الغير مناسبة لك والتي قد تتسبب في زيادة وزنك أو تمنعك من خسارة وزنك الزائد.

2- الإمتناع عن تناول النشويات البيضاء: تفادي تماماً تناول الأطعمة الغنية بالنشويات البيضاء على غرار الخبز والأرز الأبيض إضافة إلى المعكرونة والمعجنات، إذ تعيق عملية حرق الدهون وتمنع بشكل ملحوظ خسارة الوزن. كما يمكنك إستبدالها بكمية محدودة من النشويات الصحية على غرار الشوفان.

3- الإكتفاء بتناول ثلث الوجبة: غالباً ما يبرز الشعور بالشبع بعد 20 دقيقة من تناول ثلث كمية الوجبة أو الوجبة كاملة، لذلك يستحسن الإكتفاء بتناول الثلث فقط ما يساعد على خسارة الوزن بسهولة أكبر.

4- الإلتزام بتناول 5 وجبات يومياً: احرصي على تناول 5 وجبات صغيرة يومياً ترتكز على اللحوم الخالية من الدهون إضافة إلى البروتينات، البقوليات على غرار المص والعدس،المكسرات، الخضروات والفواكه. وتحفّز هذه النقطة شعورك بالشبع بطريقة صحية ويساعد في الوقت عينه على خسارة الوزن الزائد بسهولة ملحوظة. كما تسهّل هذه الخطوة عملية هضم الطعام ما يؤثّر إيجابياً على خسارة الوزن.

5- شرب الماء الدافئ: إلتزمي بتناول كوبين من الماء الدافئ مباشرة بعد الإستيقاظ من النوم، ثمّ إشربي بعد ربع ساعة كوباً من الماء الفاتر مع ملعقة من العسل وعصرة من الحامض. واحرصي على شرب كوب من الماء الدافئ كلّ ساعتين تقريباً.

6- الخلود إلى النوم قبل الساعة 11: يستحسن الخلود إلى النوم قبل الساعة 11 مساءً إذ يعمل الجسم على حرق سعراته الحرارية خلال هذه الفترة. كما يفضّل الإمتناع عن الأكل قبل 3 ساعات من النوم.

7- تخصيص يوم للمشروبات فقط: احرصي كلّ 3 أيّام على تخصيص يوم تتناولين خلاله المشروبات الصحية والقليلة السعرات الحرارية فقط أو مشروبات الديتوكس، ما سيعزز بشكل ملحوظ عملية خسارة الوزن. كما يمكنك تطبيق هذه الخطوة مرّة أسبوعياً خلال فترة تطبيق الرجيم.