طبيبي : معالجة تساقط الشعر، نصائح وأسرار منع تساقط الشعر

يعطي الشعر الإنسان جمالاً ويعكس صحة الشعر الحالة الصحية العامة للإنسان ومدى نشاطه وفورته. وينفق النساء والرجال مليارات الدولارات سنوياً على علاج تساقط الشعر والصلع واصلاحه. ففي تقرير نشرته الواشنطن بوست, ذكر أن الأمريكيين ينفقون نحو 3.5 مليار دولار سنوياً على علاج تساقط الشعر والصلع. منهم مليار دولار ينفقه الرجال في أمريكا وحدها. وتقول الجمعية الأمريكية لتساقط الشعر والصلع أن 99% من هذه العلاجات التي يمكن الانفاق عليها ليست فعالية لغالبية المستخدمين. وتوصى الجمعية بعدم شراء منتجات غير موثوق بها لعلاج تساقط الشعر. كما نصح باستخدام وصفات طبيعية لتساقط الشعر والزيوت الطبيعية لأنها أفضل لعلاج تساقط الشعر من المنتجات الأخرى الكيميائية التي يعتبر ضررها أكبر من نفعها.ويفقد الإنسان عادة بين 50 إلى 100 شعرة يومياً نتيجة حدوث التجدد في الشعر, إلا أن هناك أسباب لتساقط الشعر منها ماهو نتيجة خلل في الهرمونات أو نتيجة أسباب وراثية وجينية, كما أن ثمة أسباب أخرى نتيجة الحالة النفسية. وأيضاً نقص العناصر الغذائية وعدم التوازن الغذائي قد تكون سبباً لتساقط الشعر

وإذا بحثت عن علاج طبيعي لتساقط الشعر, سيظهر لك عشرات المنتجات مثل الكريمات والمنشطات والمكملات تعمل على علاج تساقط الشعر. لكن هذه المنتجات لها فعلاً فائدة في علاج تساقط الشعر؟ تقول الدكتورة “بارادي ميرميراني” وهي طبيبة أمراض جلدية في كاليفورينا في تصريح لموقع WebMD أنها تنصح مرضاها دائماً بتجنب شراء هذه المنتجات حيث أنها مكلفة وليس لها فائدة تذكر. ويجب أولاً معرفة سبب تساقط الشعر لمعرفة طريقة وكيفية علاجه.

هنا, سوف نتعرف على نصائح لمنع تساقط الشعر وأيضاً كيفية معالجة تساقط الشعر طبيعياً باتباع بعض النصائح والارشادات للتعامل مع الشعر والتي تعد افضل علاج لتساقط الشعر.

نصائح لمنع تساقط الشعر- معالجة تساقط الشعر

1. خفض تناول اللحوم

2. علاج قصور الغدة الدرقية

3. الحصول على كميات كافية من الأحماض الدهنية الأساسية

4. تناول أغذية غنية بفيتامين (ب)

5. تجنب الأغذية السريعة غير الصحية

6. تجنب الافراط في استخدام مجفف الشعر

7. تجنب غسيل الشعر بالماء الساخن

8. تناول حمية غذائية متوازنة

9. ممارسة الرياضة بانتظام

10. تقليل كميات الكافيين المستهلكة

11. الحفاظ على نظافة فروة الرأس