ماء البقدونس ونضارة البشرة

طبيبي – البقدونس، يعد نبات البقدونس من اهم الخضراوات التي يحتاجها المطبخ، فيستخدم البقدونس في السلطات، كما انه ييتم استخدامه كعلاج فعال للجهاز الهضمي، وله أيضا العديد من الوصفات التجميلية التي يتم استخدامها لعلاج مشاكل للشعر والبشرة، واليوم سنوف نتحدث عن اهم فوائد البقدونس للبشرة.

مكونات البقدونس:
نبات البقدونس يحتوي على العديد من المكونات الغذائية التي يحتاجها الجسم، فنجد ان البقدونس غني بفيتامين c وهو ما نجده اضعاف تلك التي توجد في البرتقال، كما انه يحتوي على الكثير من الفيتامينات مثل الزنك والفوليك اسيد، ونجد به ايضا النحاس والحديد، وهو ما يجعله واحد منن اهم النباتات التي يجب ان تستخدم كثيرا لغذاء الجسم.

فوائد البقدونس للبشرة :
1_ان البقدونس يعتبر علاج فعل لمشكلة الرؤوس السوداء،  حيث اننها من المشاكل التي توجد عند كثير ممن الشباب، وهي ما ينتج عنها ظهور البثور في وقت لاحق، والبقدونس من اهم المعالجات لهذه المشكلة، فنضع كمية كافية  من البقدونس الطازج في الخلاط الكهربي، ونستمر في ضربه حتي يصبح اشبه للسائل ويكون سهل الاستخدام، ثم  نأخذ القليل منه ونضعه على المنطقة المراد علاجها، ونتركه على الوجه لمدة 10 دقائق واثناء هذه الفترة يفضل ان يتعرض الماسك لبخار مياه حتى يفي بالغرض، وبعد ذلك نغسله بماء فاتر ونجفف الوجه جيدا.

2_هو علاج جيد لأصحاب البشرة الدهنية، والتي تتعرض في الغالب لانتشار البثور في الوجه، وهذه الطريقة جيدة جدا، نضع القليل من البقدونس الطازج في الماء ونتركه يغلي، ثم نتركه حتى يصبح دافئ، ومن بعد ذلك نغسل الوجه به، ويفضل شطف الوجه بماء البقدونس قبل النوم وبعد الاستيقاظ، مده محدودة او حتى يعطي النتيجة المطلوبة.

3_كما انه يغذي البشرة ويمنحها النقاء، فيمكننا ان نمزج القليل من أوراق البقدونس المغلية مع بعض الحليب او مع بيضة، ونضع هذا الخليط الرائع على الوجه ويمكنك ان تضعه أيضا على الرقبة، وتركه حتى يجف فيمكن ان نضعه لمدة ساعة كاملة، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكنك غسل الوجه بماء بارد حتى تغلق المسام، ويمكنك ان نستخدم هذا الخليط مرة واحدة كل أسبوع حتى نحصل على ببشرة نضرة، فهي مفيدة جدا لأصحاب البشرة الدهنية.

4_كما يفضل استخدامه لتفتيح لون البشرة، وتغيير اللون الناتج عن  تعرض البشرة لأشعة الشمس المستمرة، فنضع كمية من البقدونس المفروم مع الزبادي وكمية من  اللبن، ونضع هذا الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم نغسله جيدا بالماء.

5_ كما انه جيد لتأخير ظهور تقدم العمر، فهي تقلل من ظهور التجاعيد حول العين وعلى الجبين، فهو فعال لعلاج الكولاجين، فهو علاج  فعال لاصلاح الخلايا التالفة في الوجه، فيمكن ان نغلي ورق البقدونس ونمسح الوجه بمائه، ونستمر على هذه العادة يوميا حتى تختفي التجاعيد .

6_ كما يمكننا ان نحصل على بشرة اكثر نعومة خلال مسح الوجه بماء البقدونس المغلي يوميا من مرة الى مرتين .

الوسوم