أقلع عن التدخين … بمساعدة الأعشاب

يعد التدخين واحد من بين أكثر العادات السيئة التي يكتسبها الإنسان خلال حياته فقد أثبتت العديد من التجارب على أن التدخين سواء السجائر أو أشكال التدخين الأخرى تضر جدا بالصحة كما يتسبب في حدوث العديد من الأورام السرطانية من أخطرها سرطان الرئة المميت و إرتفاع ضغط الدم وحدوث تصلب في الشرايين وغيرها من الأمراض ويواجه المدخنين صعوبة في الإقلاع عن التدخين .

 طرق الإقلاع عن التدخين بالاعشاب :

يمكنكم اللجوء إلى الكثير من الأعشاب الطبيعية من أجل الإقلاع بشكل نهائي عن التدخين والتي من بينها ما يلي :

الإقلاع

1-  اللوبيليا :
واحدة من بين الأعشاب الهامة والتي تعمل تدريجيا على خفض مستوى النيكوتين في الجسم حيث أنه يتم من خلال تناول جرعات من خل اللوبيليا يوميا من أجل القضاء على النيكوتين الذي يجبر الإنسان على التدخين تلقائيا ويتم من خلال البدء بتناول خمس قطرات من الخل يوميا حتى تصل تدريجيا إلى 20 قطرة.

2- الفلفل الحار :
حيث يساهم الفلفل الحار على تخفيف العديد من الأضرار التي تصيب الجهاز التنفسي نتيجة التدخين ويكون ذلك الأمر من خلال تناول قرص من الفلفل الحار يوميا مع كوب من الماء وستشعر بالنتيجة من خلال المواظبة على تلك الطريقة يوميا.

3-  عرق السوس :
واحد من بين الأعشاب المشهورة جدا والتي يتم تحضير مشروب التدخين منها وهو مشروب يكثر تناوله خلال فترة رمضان ولكن للتخلص من التدخين لابد عليكم من تناول شاي العرق سوس ثلاثة مرات في اليوم أو من خلال مضغ كمية من عشبة العرق سوس والجدير بالذكر فإن لتلك العشبة الكثير من الفوائد والتي من بينها مد الجسم بالطاقة والحيوية كما تساهم في تقليل الحاجة اليومية للتدخين وتخف من حدة السعال الناتج عن التدخين.

4- عشبة العرن المثقوب :
تساهم تلك العشبة التي تأتي على هيئة كبسولات في تخفيف الكثير من الأعراض الجانبية الناتجة عن الإقلاع عن التدخين مثل التوتر والقلق وقلة النوم والتي تحدث للمدخنين حال القيام بالإقلاع عن التدخين خلال الفترة الأولى.

الإقلاع

5- نبات الجينسنج :
واحد من بين النباتات الهامة والذي يعمل على تنشيط الغدة الكظرية والتي تعمل على تقليل وتوازن مستوى الكوتيزول في الدم مما يقلل رغبة المدخن في التدخين.

6- الشوفان الأخضر :
حيث يعد هو الأخر من بين النباتات التي تعمل على تقليل رغبة المدخنين في التدخين حيث يعد من النباتات التي تؤثر بشكل كبير على الجهاز العصبي لدى المدخنين.

7-  زهرة الآلام :
وهي عشبة من الممكن أن تجدها على شكل سائل أو كبسولة وتساهم تلك العشبة في تقليل رغبة الإنسان بشكل كبير في التدخين حيث تعمل على تخفيف التوتر والقلق الناتج عن ترك التدخين.

8-  الجرجير :
واحدة من بين النباتات الأكثر شهرة لدى الجميع ولها مذاق خاص هذا المذاق يعمل على إفساد تذوق المدخن للسجائر حيث يعمل تناول كوب من عصير الجرجير على غيار الريق إلى تخليص الجسم من المزيد من النيكوتين التي توجد في الجسم وبالتالي تعمل على تحفيز الجسم للتخلص من التدخين.

9-  خليط البطيخ مع العسل :
يتم شق البطيخة إلى نصفين ويتم التخلص من اللب الذي يوجد داخل البطيخ باللون الأحمر على أن يتم وضع ما قدره نصف كيلو من العسل داخل البطين وندخلها إلى الفرن لمدة ثلث ساعة ويتم بعدها وضعه في الثلاجة ويتم تناول ملعقة من العسل على غيار الريق يوميا وستتمكن خلال فترة قصيرة من التخلص والإقلاع عن التدخين بشكل نهائي.

والجدير بالذكر فإنه يوجد العديد من المستحضرات الطبية التي تتوفر في الصيدليات تهدف للتخلص من التدخين هي الأخرى.

الوسوم