7 طرق تجنبك الإحساس بجفاف العين

طبيبي – إذا كنت تعاني من جفاف العين، فانتبه إلى الأوضاع الأكثر تسببا للأعراض التي لديك، ثم فكر في طرق ووسائل تجنبك تلك المواقف حتى تقي نفسك من أعراض جفاف العين، على سبيل المثال:

1- تجنب نفخ الهواء في العينين


لا توجه مجفف الشعر أو سخانات السيارة أو مكيف الهواء أو المراوح نحو عينيك.

2- إضافة بعض الترطيب إلى الجو


في فصل الشتاء، يمكن لجهاز الترطيب إضافة رطوبة إلى الهواء المنزلي الجاف.

3- فكر في ارتداء نظارة تغطي كامل العينين أو تثبيت أغطية جانبية للنظارة لحماية العينين


يمكن إضافة أغطية أمان علوية وجانبية للنظارات لمنع الرياح والهواء الجاف من الدخول إلى عينيك. اسأل عن الأماكن التي يمكنك منها شراء أغطية النظارة، ويمكن لنظارات السباحة أن تمنحك التأثير نفسه.

4- أرح عينيك أثناء أداء مهام العمل الطويلة


إذا كنت تقرأ أو تؤدي مهمة أخرى تتطلب تركيزا نظريا، فأرح عينيك بصفة دورية. أغلق عينيك لبضع دقائق، أو ارمش عينيك مرارا وتكرارا لعدة ثوانٍ لتساعدك على نشر الدموع بالتساوي في عينيك.

5- كن على وعي بالبيئة المحيطة

< /strong>قد يكون الهواء المحيط في الارتفاعات العالية والمناطق الصحراوية والطائرات جافًا للغاية. عند قضاء بعض الوقت في بيئة مثل هذه، خصوصًا عندما تكون في رحلة طيران لمسافات طويلة، فقد يكون من المفيد أن تغلق عينيك مرارًا وتكرارًا لعدة دقائق في كل مرة للحد من تبخر الدموع.

6- ضع شاشة الكمبيوتر أدنى مستوى العينين


< ong>إذا كانت شاشة الكمبيوتر أعلى من مستوى عينيك، فسوف تضطر لفتح عينيك على نطاق واسع لعرض الشاشة، ضع شاشة الكمبيوتر أدنى مستوى العينين بحيث لا تفتح عينيك بشكل واسع، ويساعد هذا في إبطاء تبخر دموعك بين فترات رمش عينيك.

7- امتنع عن التدخين وتجنب الدخان


< ong>إن كان المريض من المدخنين، فليتوقف عن ذلك، واطلب من الطبيب المساعدة في وضع استراتيجية للإقلاع عن التدخين تكون مناسبة لك، وإذا كنت غير مدخن، فابتعد عن المدخنين، إذ إن الدخان يفاقم أعراض جفاف العين.

الوسوم