السكر والخبز يسببان “الكرش”.. وهذه طريقة التخلص منها

طبيبي – إن أهم أسباب تؤدي إلى الكرش أو “سمنة البطن” هي السكر والخبز، فإذا أردنا أن نتخلص من الكرش لازم نعرف الأسباب التى أدت إلى ظهوره والتخلص من السكر تدريجيا والخبز بكثرة أيضا.

إن أهم عوامل تؤدي إلى حدوث الكرش هو توزيع الدهون بهرمون معين إسمه “الانسولين”،عند تناول  “السكر” أو “الخبز” يقوم هذا الهرمون الذي يتم إفرازه طبيعيا بتحويل الجلوكوز الى دهون وتوزيعه في منطقة البطن،الخبز الأبيض والسكر هما أكثر العوامل خطورة لتكوين الكرش ،وكلما خفضنا الخبز والسكر كلما تخلصنا من حجم الكرش تدريجيا.

أن الهدف هو أن نتناول طعامنا بدون سكر ، كما يمكن تقليل السكر بمعدل نصف ملعقة كل أسبوع تدريجيا حتى نتخلص من السكر تماما ،وبعد ذلك يمكن الاستغناء عن السكر تماما ،وهذه الطريقة أفضل من بدائل السكر، فرغم أنها  لا تحتوي على سعرات حرارية فإنها توقف الحرق تماما ،والخبز له نفس الضرر ،حيث يمكن تناول ربع رغيف أو نصف رغيف نهارا فى وجبة الإفطار فهذه النشويات والسكريات تتحول إلى دهون إذا تم تناولها ليلا،لأننا ليس لدينا قدرة على حرقها.

السكر يؤدى الى حدوث سمنة البطن

إذا تناولنا الخبز يجب يكون فى وجبة الإفطار لكى يتم حرقها ،ونمنع النشويات تماما خلال الليل ، ويمكن استبدالها بالأرز، أو البطاطس المسلوقة ،وليست المحمرة ، أو صينية البطاطس، أو فى الفرن كل هذه بدائل للنشويات ،وأفضل من الخبز والسكر.

الخبز يسبب سمنة البطن

أن العصائر  التي يكتب عليها بدون سكر تحتوى على السكر وترفع نسبة الانسولين بالدم ، كل السكريات ضارة، كما أن الدقيق الأبيض مثل المعجنات ،وكذلك الزيوت المهدرجة مثل السمن النباتى ، وبمجرد تقليل  هذه الأشياء حتى اذا تناولنا أرز ،و مكرونة سيكون وجهك أكثر نضارة وسيختلف شكله حتى اذا لم يتغير وزنك”.

الوسوم