اللياقة لتقليل المخاطر: طرق للاستمتاع باللياقة البدنية بأقل تكلفة

أنك لست بحاجة إلى صالة ألعاب رياضية أو معدات خاصة للممارسة التدريبات الهوائية. بنظرة بسيطة، يمكن للأنشطة التي قد تمارسها بديهيًا أن تصبح جزءًا من روتينلياقتكالبدنية. • زيادة الجهد: قم بممارسة المشي السريع كل يوم، سواءً كان ذلك في حيك أو في مراكز التسوق المحلية. اصعد الدرج بدلاً من المصعد أو مارس تدريبًا كاملاً من صعود الدرج. اقتنص الفرص لمشي مزيد من الخطوات حيثما كان ذلك ممكنًا عن طريق إيقاف السيارة بعيدًا عن وجهتك والسير على قدميك.

• جعل الأعمال المنزلية تدريبًا: قم بجز العشب أو إزالة الأعشاب الضارة من الحديقة أو كنس الأوراق أو جرف الثلج. حتى الأنشطة المنزلية مثل الكنس بالمكنسة الكهربائية وفرك الأرضيات تعتبر تدريبًا إذا زاد معدل ضربات القلب لديك نتيجة ممارستها.

• اللعب مع أطفالك: إذا كان لديك أطفال، فلا تكتفِ بمشاهدتهم يلعبون. انضم إليهم لممارسة لعبة المطاردة أو ركل الكرة. قم بالسير معهم في المتنزه. ارقص. اذهب في جولة مع الأسرة مستقلين الدراجات. اذهب إلى حمام سباحة جماعي. حتى لو كنت لا تستطيع السباحة، يمكنك التمتع ببعض الوقت في الماء أو المشي في نهاية الحمام الضحلة. هل يلعب أطفالك ألعاب الفيديو؟ إذا كان الأمر كذلك، فشاركهم اللعب وأرجح مضرب التنس الافتراضي أو قم بالقليل من الملاكمة.

إذا كنت تفضل عدم إنفاق فلس واحد على معدات ممارسة الرياضة، فاستخدم الأدوات المنزلية العادية أو وزن جسمك لممارسة تمارين الجسم العلوي والسفلي المتنوعة:

• السلع المعلبة: يمكن استخدام العديد من السلع المعلبة استخدامًا مزدوجًا كأن يتم استخدامها للغرض المقصود منها واستخدامها في الوقت ذاته كأوزان يدوية.

• الكرسي أو المقعد المدرج: استخدم كرسي لتوفير الدعم عند ممارسة الرياضة مثل تمارين عضلات الفخذ. قد يصبح المقعد المدرج المنخفض المتين أداة لممارسة الرياضة إذا استخدمته لأداء تدريب الدرج – تمرين هوائي يشبه صعود الدرج.

• استخدم جسدك: لست بحاجة إلى الذهاب لصالة ألعاب رياضية ورفع الأوزان لزيادة لياقتك العضلية. استخدم وزن جسمك لممارسة تمارين تدريبات الوزن وتدريبالمقاومة.