أدوية للإقلاع عن التدخين: عزِّز فرصة نجاحك

تعرف بعض أدوية الإقلاع عن التدخين كعلاج بديل للنيكوتين لأنها تحتوي على كميات صغيرة من النيكوتين. والبعض منها لا يتطلب وصفة طبية، ولكن البعض الآخر يتطلب ذلك، وهناك أدوية أخرى موصوفة من الطبيب بدون نيكوتين. ويمكن لأي نوع منهما أن يساعد على تقليل الرغبة الشديدة في النيكوتين وأعراض الانسحاب، مما يجعل احتمالات إقلاعك عن التدخين نهائيًا تزداد بشكل كبير.

على الرغم من أنه يمكنك شراء بعض أدوية الإقلاع عن التدخين دون وصفة طبية، فمن الأفضل استشارة الطبيب قبل محاولة أي منها. ليس هناك دواء واحد يمكن وصفه بأنه أفضل دواء للإقلاع عن التدخين يناسب الجميع. فمن خلال التعاون مع طبيبك، يمكنك استكشاف أي أدوية أو أدوية مركبة للإقلاع عن التدخين قد يكون مناسبًا لك، وتوقيت بدء استخدامها، والمخاطر والآثار الجانبية المحتملة.

نظرة عامة

لصقة النيكوتين هي لصقة صغيرة الحجم ذاتية اللصق تقوم بإطلاق كمية ثابتة وبطيئة من النيكوتين داخل الجسم من خلال الجلد. تقوم بوضع لصقة نيكوتين جديدة كل يوم على مساحة غير مشعرة من الجلد بين الخصر والرقبة، مثل الذراع أو الصدر.

المزايا

لصقة النيكوتين متاحة من دون وصفة طبية بجرعات مختلفة. اللصقة سهلة الاستخدام. ولصقة النيكوتين ممتدة المفعول، وتجعلك تتحكم في الرغبة الشديدة في النيكوتين وأعراض الانسحاب لمدة 24 ساعة في كل مرة. ويمكنك أن تقلل من عدد لصقات النيكوتين تدريجيًا كلما قلت رغبتك الشديدة في النيكوتين وأعراض الانسحاب. كما يمكن استخدام اللصقة مع غيرها من وسائل الإقلاع عن التدخين.

العيوب

يمكنك ضبط كمية النيكوتين بسرعة إذا كانت لديك الرغبة الشديدة المفاجئة أو أعراض الانسحاب. ومع ذلك، يمكنك استخدام دواء ثانٍ للإقلاع عن التدخين جنبًا إلى جنب مع اللصقة عندما تشعر بالرغبة الشديدة للنيكوتين. وقد تسبب اللصقة الحكة والطفح والاحمرار في الموضع الذي توضع عليه من الجلد. ويمكن للصقات أيضًا أن تسبب اضطرابات في النوم والأحلام السعيدة أو الكوابيس. وقد يساعد إزالة اللصقة ليلاً في التخفيف من هذه الأشياء. ويجب استبدال اللصقة كل 24 ساعة. ولتقليل تهيج الجلد المحتمل، تجنب وضع اللصقة في نفس المكان أكثر من مرة واحدة كل أسبوعين أو نحو ذلك.

تحذيرات

إذا كنت مصابًا ببعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما أو الصدفية، فقد تشعر بتهيج الجلد بسهولة أكبر عند استخدام اللصقة.

الجدول الزمني

من المعتاد استخدام لصقة النيكوتين لمدة ثمانية أسابيع إلى 12 أسبوعًا. وقد تحتاج إلى استخدامها لمدة أطول إذا استمرت الرغبة الشديدة أو أعراض الانسحاب. فتحدث مع مقدم خدمات الرعاية الصحية لديك إذا كنت تعتقد أنك في حاجة لاستخدامها لفترةأطول.