‎تعرف على كل فوائد الثوم واضراره. 15 فائدة مدهشة للثوم

في أفلام الرعب، يعرف الثوم بأنه قاهر مصاصي الدماء. ولكن طبقاً لدراسات علمية حديثة تؤكد هذه الدراسات أن الثوم ليس عدواً فقط لمصاصي الدماء، ولكنه أيضاً عدو للإنفلوانزا والسرطان وأمراض القلب وضغط الدم وأمراض أخرى، حيث تتعدد فوائد الثوم للجسم وتحميه من الأمراض الخطيرة.

ويعرف الثوم بأنه نبات له نكهة قوية ومرة حيث يستخدم في الطب الشعبي منذ قرون، ويعرف بأنه مضاد حيوي طبيعي والذي أثبتت الأبحاث الحديثة أن هذا يعود إلى مادة الأليسين المضادة للبكتريا والفطريات والفيروسات ومضادة للأكسدة كذلك. ولا تقتصر فوائد الثوم للجسم فقط، ولكن أيضاً هو طارد جيد للهوام.

في هذا المقال سوف نستعرض الكثير حول الثوم وفوائده، واضرار الثوم. وفوائد حبوب وكبسولات الثوم.

القيمة الغذائية للثوم

المركبات الغذائية بالثوم

القيمة لكل 100 جم ثوم

النحاس

0.630مجم

الحديد

1.200 مجم

المانجنيز

0.860 مجم

الفوسفور

310 مجم

الكالسيوم

30 مجم

الزنك

1.930 مجم

الكربوهيدرات

20.8 جم

البروتين

6.3 جم

الثيامين

0.060 مجم

الريبوفلافين

0.230 مجم

فيتامين ج

13 مجم

فوائد الثوم للجسم

الثوم يمكن أن يستخدم لعلاج الكولسترول والجهاز التنفسي وعسر الهضم وقد أشارت العديد من الدراسات إلى أن تناول الثوم بشكل منتظم يعمل على خفض الضغط والكولسترول وتنظيم السكر في الدم وتقوية جهاز المناعة. حيث ينصح بعدم استخدام الثوم كخام لأن الإنزيم اللازم لانتاج مادة الأليسين وهو “الألينيز” يمكن أن يتم تدميره في المعدة. ولذلك ينصح بعد هرس الثوم باستخدامه بعد 5 دقائق على الأقل حتى يمكن للإنزيم أن يحول الألين إلى أليسين. ويفضل أن يستخدم على هيئة أقراص أو مسحوق وهذه هي فوائد الثوم للجسم :

1. فوائد الثوم لعلاج البرد

2. فوائد الثوم للبشرة

3. فوائد الثوم للسرطان

4. فوائد الثوم للقلب

5. فوائد الثوم للضغط

6. فوائد الثوم للقولون

7. فوائد الثوم للسكري

8. فوائد الثوم للربو

10. فوائد الثوم للأذن

11. فوائد الثوم في التخسيس

12. فوائد الثوم للكبد

13. فوائد الثوم للجنس

14. فوائد الثوم للحامل

15. فوائد الثوم للبواسير

قد يؤدي تناول الثوم الخام إلى أن ينتج بعض المشاكل مثل تهيج الجهاز الهضمي ، فهناك عدد قليل من الناس لديهم حساسية ضد الثوم وتظهر هذه الحساسية على هيئة أعراض مثل الطفح الجلدي وارتفاع درجة الحرارة والصداع وذلك عليك أن تخبر طبيبك أولا قبل الإقدام على إضافة الثوم إلى غذائك ، وكانت أبحاث قد نشرت في عام 2001 قد خلصت إلى أن مكملات الثوم قد تؤدي إلى أثار ضارة عندما تقترن بنوع من الأدوية المستخدمة في علاج مرض نقص المناعة المكتسبة “الإيدز”. ويفضل إذا تناولته على الريق أن تشرب فصوصه مع كوب من الماء. مقال فوائد الثوم للجسم لا يغني عن استشارة الطبيب حال حدوث أي مشاكل صحية كما ذكرناها هنا.تعرفنا في هذا المقال على فوائد الثوم و ماهي فائدة الثوم للجسم والصحة و فوائد اكل الثوم للجسم و فوائد حبوب الثوم و ايضاً اضرار الثوم