فوائد البامية، 10 فوائد مدهشة ستجعلك تعشق البامية من الآن!

البامية  أو القناوية (في تونس والجزائر) أو الملوخية (في المغرب) أو المسكي المغذي واحدة من أكثر الخضروات شعبية في العالم وهي أحد أفراد عائلة الكركديه والقطن النباتية والكاكو وهي العائلة الخبازية. ويعتقد أن المنشأ الأصلي للبامية كان في إثيوبيا وجنوب أسيا وجنوب أفريقيا. والآن، تعد الهند هي أكثر الدول المنتجة للبامية في العالم ويأتي بعدها نيجيريا والعراق وساحل العاج وباكستان ومصر. وتدخل على نطاق واسع في مطابخ العالم حيث تؤكل مطبوخة بالصلصة أو مشوية أو محمرة وتدخل أيضاً في صناعة المخلل وعمل الحساء والأطباق الجانبية، بل وصنع زيت نباتي من البامية.

مخلل البامية

وتمتاز البامية باحتوائها على قيمة غذائية رائعة، فهي غنية جداً بالألياف والفيتامينات والمعادن والبروتين. ونتيحة لمحتواها العالي من المركبات عالية القيمة الغذائية، فإن فوائد البامية تمتد لتشمل الوقاية من العديد من الأمراض وتحافظ على الجسم وتقوي مناعته. وفي هذا المقال، سنتعرف على أهم فوائد البامية والقيمة الغذائية للبامية.

القيمة الغذائية للبامية

السعرات الحرارية

الألياف

البروتين

الفيتامينات

المعادن

مضادات الأكسدة

البامية منخفضة السعرات الحرارية، فكل مائة جرام بامية مطبوخة تحتوي على 22 سعراً حرارياً. مما يجعلها أحد أهم الأغذية المنخفضة السعرات والعالية في القيمة الغذائية.